محافظ حضرموت يفتتح مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين في المكلا

 
افتتح محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين بمدينة المكلا الممول من الهلال الأحمر الإماراتي بتكلفة 123 مليون ريال بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ 54 لثورة 26 سبتمبر والعيد الـ 53 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين.
 
ويبلغ طول كاسر الأمواج 420 مترًا لحماية الطريق الساحلي الرئيس الذي يربط المنطقة الشرقية (فوه) بمركز مدينة المكلا بعد ان تعرض لاضرار بالغة جراء اعصاري ميج وتشابالا إضافة إلى تأثره من حركـة المد والجزر والتيارات البحرية. 
 
ونفذ المشروع في فترة زمنية قياسية مع الأعمال الإضافية المتمثلة في الردميات وتنظيف مخلفات كتف الإسفلت وإنشاء فلتر قماش عازل يمنع الرمل من الخروج مع الماء إضافة إلى تمهيد وقشط طبقة ما قبل الإسفلت.
 

كما أطلع محافظ حضرموت على مكونات المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل شارع الستين بالمكلا والتي تشمل التوسعة والسفلتة وإنشاء رصيف للمشاة وتصريف مياه السيول. 
 
وأعرب المحافظ بن بريك عن سعادته لافتتاح هذا المشروع تزامناً مع احتفالات شعبنا بأعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر .. مشيراً إلى أن المشروع سوف يسهم في إنهاء معاناة أبناء مدينة المكلا من الازدحام والاختناق المروري وتسهيل حركة مرور مركباتهم في هذا الشارع الحيوي بكل سهولة ويسر. 
 
وأشاد بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمشروع وكذا الجهة المنفذة له والتزامها في إنجاز المشروع في فترته الزمنية المحددة.. معبرا عن أمله في استكمال المرحلة الثانية من هذا المشروع خلال الفترة القادمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرف على أفضل 10 جيوش في العالم
< كيف تورطت قيادات في البنك المركزي اليمني بعمليات إستيراد وهمية لصالح الحوثيين
< السعودية : احتساب رواتب موظفي الدولة بالأشهر الميلادية بدلاً عن الهجرية
< الحوثيون يقدمون عرضاً سرياً عبر وسطاء للإنسحاب من محافظتين
< الخارجية الأمريكية توجه دعوه للحوثيين بالإفراج عن مواطنيها وبشكل فوري
< لماذا يستميت الحوثيون في فرض سيطرتهم على منطقة كهبوب بمحافظة لحج ؟
< وفاة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: