أول بيان رسمي صادر عن الخارجية الإماراتية يكشف معلومات جديدة حول إستهداف السفينة الإماراتية وجنسيات طاقمها

 
بعد التصريح الذي أصدره فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة  أمس الثلاثاء بقوله إن السفينة الإماراتية التي هوجمت قرب ميناء عدن باليمن " لم تكن سفينة مساعدات إنسانية " ولم يفصح عن معلومات أخرى ، جاءت الخارجية الإماراتية بالرد على فرحان حق في بياناً أصدرته اليوم الأربعاء.
 
حيث أصدرت وزارة الخارجية الإمارتية اليوم الأربعاء، بيانا حول استهداف المليشيات الحوثية، للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، تتهم فيه الحوثيين بالقرصنة البحرية، وتعلن فيه تلقي أغلب طاقم السفينة العلاج.
 

وجاء في بيان الوزارة أن "استهداف السفينة المدنية سيكون له انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة، إذا ما استمرت مليشيات الحوثي وصالح بانتهاج أساليب القرصنة البحرية، واستهداف السفن المدنية المخصصة لنقل المساعدات والجرحى، بهدف تعميق معاناة الشعب اليمني واستخدامه كورقة تتلاعب بها لتحقيق مكاسب وهمية حتى ولو على حساب أبناء وطنها،" حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" ، وكما تابع " اليوم برس " .
 
وأفاد البيان أن "طاقم السفينة مكون من 24 مدنيا ينتمون إلى ست جنسيات، موزعين على النحو التالي: عشرة هنود وسبعة أوكرانيين، وأربعة مصريين ومواطن ليتواني وفلبيني وأردني، ويتلقى معظم طاقم السفينة العلاج في الدولة حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة سويفت."
 
وأكدت الخارجية أن "مليشيات الحوثي وصالح تعلم تماماً بأن السفينة المدنية مخصصة لأغراض إنسانية ولم تنفذ أي عمليات عسكرية في اليمن، الأمر الذي يؤكد أن هذه المليشيات تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية المتفق عليها في الحروب والصراعات الدولية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس الأمن يدين الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية .. ويحذّر
< مقتل خليفة العميد حسين الملصي وعدد من القيادات الحوثية ( الإسم )
< العراق يحذر تركيا من "حرب إقليمية" وإستدعاء السفير التركي لدى العراق
< هذه صورة الطفلة "ريم" التي ذُبحت بالأحساء
< روسيا تنشر صواريخ إس 300 في سوريا
< الأمم المتحدة وفي تصريحاً غامض : سفينة الإمارات التي هوجمت قرب ميناء عدن لم تكن “للمساعدات الإنسانية”
< الناشطة اليمنية توكل كرمان تكشف حقيقة الإعتداء عليها في مقر الأمم المتحدة وتوضح ماحدث

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: