ياهو تتجسس على عملائها لصالح المخابرات الأمريكية

 
كشفت مصادر مطلعة  إن شركة ياهو صممت سرا برنامجا مخصصا للبحث في كل رسائل البريد الإلكتروني الواردة لعملائها بحثا عن معلومات محددة قدمها مسؤولون بالمخابرات الأمريكية.
 
وقال ثلاثة موظفين سابقين وشخص رابع مطلع على الأحداث إن الشركة التزمت بالطلب السري للحكومة الأمريكية وقامت بفحص مئات الملايين من حسابات ياهو للبريد الإلكتروني بناء على طلب من وكالة الأمن القومي أو مكتب التحقيقات الاتحادي.
 
وقال بعض خبراء المراقبة إن ذلك يمثل أول حالة تظهر لشركة إنترنت أمريكية توافق على طلب لوكالة مخابرات للبحث في كل الرسائل الواردة بدلا من فحص الرسائل المخزنة أو فحص عدد قليل من الحسابات لحظة وصولها.
 

وبحسب اثنين من الموظفين السابقين فإن قرار الرئيسة التنفيذية لياهو ماريا ماير الانصياع للتوجيهات أزعجت كبار المسؤولين التنفيذيين وأدت إلى استقالة رئيس أمن المعلومات بالشركة اليكس ستاموس في يونيو 2015 الذي يتولى الآن المنصب ذاته في فيسبوك.
 
وقالت الشركة في بيان مقتضب ردا على أسئلة بشأن الطلب "ياهو شركة تلتزم بالقانون وتمتثل لقوانين الولايات المتحدة." وامتنعت الشركة عن الخوض في مزيد من التفاصيل.
 
وقالت شركتا ألفابت -وهي الشركة القابضة لجوجل- ومايكروسوفت وهما شركتا البريد الإلكتروني الرئيسيتان في الولايات المتحدة إنهما لم تقوما بعمليات بحث مماثلة في رسائل البريد الإلكتروني. وقال متحدث باسم جوجل في بيان "لم نتلق مثل هذا الطلب قط لكن إذا حدث فسيكون ردنا بسيطا ‘لا يمكن‘." وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان "لم نشارك مطلقا في فحص سري لحركة البريد الإلكتروني مثلما ورد بشأن ياهو اليوم." ورفضت الشركة التعقيب عما إذا كانت تقلت مثل هذا الطلب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول بيان رسمي صادر عن الخارجية الإماراتية يكشف معلومات جديدة حول إستهداف السفينة الإماراتية وجنسيات طاقمها
< مجلس الأمن يدين الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية .. ويحذّر
< مقتل خليفة العميد حسين الملصي وعدد من القيادات الحوثية ( الإسم )
< العراق يحذر تركيا من "حرب إقليمية" وإستدعاء السفير التركي لدى العراق
< هذه صورة الطفلة "ريم" التي ذُبحت بالأحساء
< روسيا تنشر صواريخ إس 300 في سوريا
< الأمم المتحدة وفي تصريحاً غامض : سفينة الإمارات التي هوجمت قرب ميناء عدن لم تكن “للمساعدات الإنسانية”

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: