جنود وضباط الحرس الجمهوري ينتفضون في صنعاء ويطردون اللجنة المكلفة من وزارة الدفاع ( تفاصيل )

 
كشفت مصادر عسكرية خاصة عن قيام وزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون بتشكيل لجنة عسكرية إلى الوحدات العسكرية من أجل الرفع بأسماء المتغيبين الذين لم يكونوا متواجدين أثناء وجود اللجنة  سواءً بعذر أو بدون عذر .
 
وذكرت المصادر لـ " اليوم برس " أن لجنة عسكرية مكلفة من نائب رئيس هيئة الأركان اللواء زكريا الشامي ، والذي يعتبر من أهم أذرع الحوثيين بوزارة الدفاع والقائد الفعلي للجيش ،   باشرت عملها اليوم وقامت بالنزول إلى بعض الوحدات العسكرية في العاصمة صنعاء ، ومنها معسكر السواد ( قيادة الحرس الجمهوري ) ، ومعسكر الصباحة ، وقامت تلك اللجنة بمباشرة عملها للرفع بالمتغيبين وحرمانهم من رواتبهم ، والتي لم تصرف منذ شهرين وعدم إعتماد ما يتم رفعه من المعسكرات من كشوفات الحضور والغياب .
 
وتابعت المصادر بقولها لـ " اليوم برس " ، أنه وأثناء بدء اللجنة بممارسة مهامها إنتفض الضباط والجنود ورفضوا تلك الإجراءات والتي إعتبروها بالتعسفية والمذلة في نفس الوقت ، وتجمهروا وقاموا بطرد تلك اللجنة ، الأمر الذي جعل من تلك اللجنة أن تطلب تعزيزات عسكرية ، ووصلت تعزيزات من 7 أطقم عسكرية معظمهم من الحوثيين يرتدون الزي العسكري ، إلا أن الجنود والضباط أصروا على مغادرة اللجنة واستعدوا للإشتباك مع تلك التعزيزات العسكرية ، إلا أن التوجيهات وتدخل الضباط حالت دون وقوع إشتباكات وتم إحتواء الموقف ، وعادت تلك التعزيزات العسكرية وغادرت اللجنة .

 
كما قالت المصادر أنه تم طرد لجنة أخرى لذات المهمة وصلت معسكر الصباحة ، واتفق منتسبو وزارة الدفاع أن يكونوا صفاً واحداً أمام كل من يريد إبتزازهم واللعب بما تبقى من لقمة عيشهم والمتمثلة في الراتب  .
 
وعن سبب ذلك الرفض من قبل الأفراد والضباط قال المصدر : أن الضباط تحدثوا وقالوا لم نكن نتوقع أن يصل بقيادة وزارة الدفاع إلى هذا الفعل بأن يتم تأخير رواتبنا لمدة شهرين ويتم تكليف لجنة تبتز الزملاء المتغيبين بالرغم من رفع خدماتهم عبر كشوفات إلى وزارة الدفاع  ، والبعض يتغيب بسبب إستهداف المعسكرات من قبل الطيران ، ويكون تغيبهم بعذر من قبل قياداتهم العسكرية ، وبالرغم من رفع خدماتهم بالحضور إلى مالية وزارة الدفاع .
* الصورة من الإرشيف
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نائب الرئيس " علي محسن الأحمر " يلتقي اللجنة المكلفة بالنزول إلى ميناء الوديعة
< بعد زيارته لليمن .. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي الرئيس هادي
< ثلاثة إصدارات أكاديمية علميّة محكّمة عن جامعة كولكتا الهنديّة
< ياهو تتجسس على عملائها لصالح المخابرات الأمريكية
< أول بيان رسمي صادر عن الخارجية الإماراتية يكشف معلومات جديدة حول إستهداف السفينة الإماراتية وجنسيات طاقمها
< مجلس الأمن يدين الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية .. ويحذّر
< مقتل خليفة العميد حسين الملصي وعدد من القيادات الحوثية ( الإسم )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: