بالصور .. تشييع شعبي ورسمي لجثمان الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي والفريق علي محسن الأحمر يحضر المراسيم بالزي العسكري

 
شيعت جماهير غفيرة صباح اليوم الأحد جثامين، قائد المنطقة العسكرية الثالثة الشهيد اللواء الركن عبدالرب الشدادي ،وعدد من مرافقيه إلى مثواهم الأخير بمحافظة مأرب بعد حياة حافلة بالعطاء والبطولات والإنجازات العسكرية.
 
وجرى خلال التشييع مراسيم رسمية عزف فيها النشيد الوطني ولفت جثامين الشهداء بالعلم الجمهوري ،وذلك بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ،ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ،ووزير الشباب والرياضة نايف البكري واعضاء الفريق الحكومي ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ،ومحافظ ذمار علي محمد القوسي ،ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي نونائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب اللواء صغير بن عزيز ،وأسرة وأقارب الشهداء وقيادات في السلطة المحلية والأمنية وقادة عسكريون وضباط وعدد كبير من منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية.
 
وخلال مراسم التشييع ، نقل نائب رئيس الجمهورية تعازي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتكليفه له بحضور مراسيم الجنازة.
 
وقال "إن الشهيد البطل اللواء الركن عبدالرب الشدادي قدم روحه هو ورفاقه فداءً للوطن والأمن والاستقرار ودفاعاً عن الثورة والجمهورية والشرعية الدستورية ".
 
واضاف الفريق الركن علي محسن "اننا لا نخفي شهداءنا لأنهم أعلام ورموز الحرية وليسوا كقتلى الانقلابيين مجهولي الهوية والهدف والوجهة والإرادة".
وأشار نائب الرئيس إلى تربص الانقلابيين بالمال العام وبالبنك المركزي ومرتبات القوات المسلحة وموظفي الدولة ،وامتداد تآمرهم على المنطقة بشكل عام ،وجغرافية الجزيرة العربية..منوها بدور التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ،ودولة والإمارات العربية المتحدة ،ودعم اليمن في شتى المجالات.
وقال نائب رئيس الجمهورية" إننا ماضون على أهداف الشهداء وعزمنا لن ينثني بتقديم التضحيات ومستمرون إلى الأمام وفي طريق تحرير البلاد حتى الوصول إلى صنعاء".
 
وعقب التشييع الرسمي جرت مراسيم شعبية حضرتها جموع غفيرة من المواطنين وقادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأقارب الشهداء، وأكدوا تصميمهم على المضي قدماً في ذات الطريق التي سار عليها الشهيد الشدادي واستكمال تحرير كافة أرجاء اليمن حتى ويسود فيها الامن والاستقرار، ويخضع الجميع لسلطة النظام والقانون.
 
وأشادوا بمناقب الفقيد وبطولاته التي سطرها طوال حياته ، وحمايته للنظام الجمهوري ولإرادة اليمنيين وانحيازه إلى جانب الحق والعدل والحرية والتغيير وشجاعته التي برزت خلال قيادته للكثير من المعارك..مؤكدين أن هذه المآثر ستظل خالدة في سجل التاريخ وفي ذاكرة الأجيال وسيتداولونها كأحد القصص الواقعية التي تحكي قصة بطل يمني صابر وصادق وقائد عسكري محنك لم يخن شرفه العسكري.
 
كما عبروا عن استهجانهم لتلك الجرائم التي تمارسها الميليشيا الانقلابية بحق المدنيين من قتل وتشريد واختطاف وتعذيب وتجويع وتقييد للحريات ونهب لقوت المواطن اليمني..داعين كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم ، إلى الالتفاف حول قيادة الشرعية من أجل ردع جماعات العنف والإرهاب واستئناف العملية السياسية ورفض الممارسات والانتهاكات التي يمارسها الانقلابيون.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السعودية تغضب من مصر !
< أنباء عن وفاة قائد قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري " عقب إصابته في القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< بيان صادر عن الأمم المتحدة بشأن القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< إنفجار سيارة مفخخة في المكلا بالتزامن مع وجود رئيس وأعضاء الحكومة في المنطقة المستهدفة
< «فيتو روسي» يسقط مشروع القرار الفرنسي حول سوريا
< واشنطن تحذّر السعودية... والتحالف يتعهّد بـ"تحقيق فوري" بعد المجزرة التي إستهدفت عزاء بالعاصمة صنعاء
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران قبل قليل في العاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: