بن دغر من حضرموت يؤكد بان العمل جاري لإعادة فتح مطار الريان بالمكلا

 
اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،بأن العمل جاري على قدم وساق مع الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة لإعادة فتح مطار الريان بمدينة المكلا محافظة حضرموت لما يمثله من أهمية حيوية..مشيراً الى ان المطار والميناء يعتبران واجهة المحافظة للخارج، و بدونهما لا يستطيع التجار ورجال الأعمال والمستثمرين مزاولة أعمالهم التجارية.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بأعضاء الغرفة التجارية بمدينة المكلا محافظة حضرموت ،بحضور محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد بن بريك، و وكلاء المحافظة، وعدد من وزراء الدولة، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها المحافظة، والوقوف على سبل تعزيز المشاركة المجتمعية بين تجار ورجال حضرموت والسلطة المحلية.
 
وحسب وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد استمع رئيس الوزراء، إلى مداخلات أعضاء الغرفة التجارية، والتي تمحورت مجملها حول التحديات التي تواجه طبيعة العمل الاقتصادي والتجاري في المحافظة، والآثار الكارثية التي نتجت بعد الحرب العبثية التي شنتها المليشيا الانقلابية على معظم محافظات اليمن، مما أدى إلى توقف المرافق الحيوية للمحافظة وانعكس سلبا على مصالح التجار والمؤسسات الاقتصادية.
 
وأكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأن التعافي يبدأ بالاستقرار الاقتصادي..لافتاً الى ان هناك حالة تلازم حتمية بين الواقع السياسي و الحالة الاقتصادية والاجتماعية، وأن الحكومة على استعداد تام بأن تضع يدها في يد التجار ورجال الأعمال، مبدياً اهتمام مجلس الوزراء للموافقة على مشاريع استراتيجية تخدم المحافظة وأبناء المجتمع.

من جهته، استعرض محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، التحديات التي تواجه اعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال من العمل بسبب الأوضاع الأمنية المتضطربة التي شهدتها المحافظة مؤخرا، بالإضافة إلى التأثر السلبي نتيجة النقص الحاد في السيولة النقدية وهو الأمر الذي يعرقل الكثير من المشاريع التجارية في المحافظة.
 
كما ذكر رئيس الهيئة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية الدكتور عبدالرقيب فتح، كلمة شكر فيها أبناء محافظة حضرموت على بقياداتها وتجارها على كل ما قدموه ويقدمونه من مواقف أخلاقية تجاه إخوانهم من أبناء الوطن..مشيراً الى ما قدموه في أرقى صور الاغاثة الإنسانية للنازحين أثناء الحرب وكذلك نجدتهم الحجاج في العبر ومنفذ الوديعة بإرسالهم قوافل إغاثية كثيرة.
 
فيما تناول وزير النقل مراد الحالمي، أهمية استثمار ما تتميز به محافظة حضرموت من موارد طبيعية حيوية..مشيرا إلى أن العمل مستمر لإعادة عمل مطار الريان لما يمثله من أهمية قصوى للمحافظة، بالإضافة إلى دراسة جملة من الخيارات لتوسيع الميناء وتطوير آلية العمل.
 
كما شجع وزير الثروة السمكية فهد كفاين التجار ورجال الأعمال إلى التوجه نحو الاستثمار في الثروات البحرية خاصة القطاع السمكي لما له من أهمية وايرادات مالية كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحسين مستوى الإنتاج السمكي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ماقاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. توعد السعودية بالثأر ووجه دعوه لوزارة الدفاع والداخلية وامتدح المخلافي وتوكل كرمان
< بالصور .. تشييع شعبي ورسمي لجثمان الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي والفريق علي محسن الأحمر يحضر المراسيم بالزي العسكري
< السعودية تغضب من مصر !
< أنباء عن وفاة قائد قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري " عقب إصابته في القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< بيان صادر عن الأمم المتحدة بشأن القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< إنفجار سيارة مفخخة في المكلا بالتزامن مع وجود رئيس وأعضاء الحكومة في المنطقة المستهدفة
< «فيتو روسي» يسقط مشروع القرار الفرنسي حول سوريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: