أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. خاطب الذين تركوا الجبهات بالعودة وإستعطف القبائل وناشدهم بأن يقاتلوا وتحدث عن مشكلة رواتب الموظفين

 
القى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مساء اليوم كلمة نقلتها قناة المسيرة التابعة له ،  قال إنها بمناسبة ذكرى عاشوراء ، وتطرق فيها إلى مجزرة مجلس العزاء بالصالة الكبرى بصنعاء ، كما حاول إستثمار ما حدث من جريمة في القاعة الكبرى بصنعاء ، ودعا الناس إلى العودة إلى الجبهات .
 
وقال عبد الملك الحوثي في كلمته ، وكما تابع " اليوم برس " متحدثاً عن جريمة قصف القاعة الكبرى بقوله  :
 
 إن الجريمة وصلت في بشاعتها إلى درجة التحرج الذي أصاب الأمريكي بالدرجة الأولى ومحاولة الإنكار والتهرب من المسؤولية سابقة خطيرة ".. لافتا إلى أن العدو الأمريكي يحاول ألا تلتصق به جريمة الصالة الكبرى الأكثر وحشية وأن يبعدها عن نفسه.
 
وفي محاولة منه لإستعطاف اليمنيين كما فعل صالح في خطابه قال خاطب الشعب اليمني بالقول " علينا أن ننفر على كل المستويات ونأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحرارا وإذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيال ونحوز الشرف أمام الله وأمام أجيالنا وأمام أنفسنا وأسرنا وأهالينا ".( حسب قوله) .
 

كما قال : " الذين عادوا من الجبهات عليهم العودة إلى جبهاتهم، ما الذي يبقيهم في البيوت بدون عذر هل يبقون ليقصفهم الطيران في بيوتهم، الجميع معني ليذهبوا إلى الجبهات في الداخل لمقارعة الغزو والإحتلال والحدود للإنتقام من المجرمين القتلة والأخذ بالثار من قتلة الأطفال والنساء ".
 
كما حاول إستعطاف القبائل والتي جعلها قرباناً للجبهات ومحاولة إستغلال عواطفها وقال : " أتوجه إلى الأحرار والشرفاء في خولان الطيال المناسبة مناسبتهم، لن أحدد لكم ما تفعلون لكن بحكم ما أعرفه عنكم من شهامة ورجولة، كونوا عند مستوى ما تفرضه مسئوليتكم الدينية أمام الله ومسئوليتكم الوطنية والقبلية ".
 
كما استغل عبد الملك الحوثي جريمة القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء وعمل على إستثمارها وقال : أقول أيضا لقبائل سنحان وغيرها من القبائل التي سقط لها شهداء في الجريمة، تحملوا مسئوليتكم، نحن معنيون بالتحرك الجاد والفعال بمستوى هذه الجرائم ومستوى هذا الإستهتار بالشعب اليمني، فهم يقولون لليمني أنت مستباح الحياة ومستباح الأرض نقتلك ونحاصرك ونستبيح أرضك ونستهدفك ولا نتحرج في أن نفعل بك أي شيء".
 
وعن البنك المركزي ومحاولة تبرير فشل جماعته في دفع رواتب موظفي الدولة قال : أن تأخر المرتبات سيكون لعنة على المتسببين .. وقال " من الذي نقل البنك المركزي من الذي استهدف حتى اللنشات التي تنقل البضائع واستهدف الأسواق والمصانع والمنشئات سوى هذا العدوان السعودي بإشراف أمريكي".
 
وتطرق إلى مخاطر الانهيار الاقتصادي على التجار كبيرة جدا وعليهم مسؤولية كبيرة في أن يودعوا أموالهم في البنوك، وعلى الجهات المعنية أن تهتم في متابعة دعم البنك المركزي ليستطيع أن يقدم ما يستطيع تقديمه لدفع المرتبات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان صادر عن حزب الرشاد اليمني بشأن استهداف مجلس عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< إيران تعلن رسمياً وتطلب فتح المجال الجوي اليمني وتتكفل بتقديم المساعدات !
< بن دغر من حضرموت يؤكد بان العمل جاري لإعادة فتح مطار الريان بالمكلا
< أبرز ماقاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. توعد السعودية بالثأر ووجه دعوه لوزارة الدفاع والداخلية وامتدح المخلافي وتوكل كرمان
< بالصور .. تشييع شعبي ورسمي لجثمان الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي والفريق علي محسن الأحمر يحضر المراسيم بالزي العسكري
< السعودية تغضب من مصر !
< أنباء عن وفاة قائد قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري " عقب إصابته في القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: