تحشيد عسكري على الحدود السعودية اليمنية

 
شهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية مساء أمس الأحد تحشيدا عسكريا، فبينما بدأت معسكرات للحوثيين شمال صنعاء في استقبال المسلحين للانخراط في جبهات القتال الحدودية دفعت المملكة العربية السعودية بتعزيزات عسكرية ضخمة على حدودها الجنوبية مع اليمن، من أجل التصدي لأي محاولات تسلل حوثية.
 
جاء ذلك إثر دعوة الرئيس السابق علي صالح وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إلى تكثيف الهجمات على الأراضي السعودية بذريعة الرد على مقتل وإصابة قادة بارزين من تحالفهما في مجلس عزاء في العاصمة صنعاء السبت الماضي.
 
ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية يمنية أن معسكرات الحوثيين في محافظة عمران بدأت باستقبال المقاتلين، في حين أمر صالح قوات الحرس الجمهوري الموالية له بالتوجه نحو الحدود السعودية والمشاركة في ما أسموها "عمليات الثأر"، في جبهتي نجران وجازان على الحدود الجنوبية للمملكة.
 
في المقابل دفعت السعودية أمس بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة نجران، على حدودها الجنوبية مع اليمن، وتحديدا معاقل الحوثيين في محافظة صعدة، من أجل التصدي لأي محاولات تسلل.
 
في تطور متصل، دعا بيان صادر عن أسرة آل الرويشان وأبناء قبائل خولان -تعليقا على التفجير الذي استهدف قاعة العزاء بصنعاء وسقط  فيه عشرات القتلى والجرحى- أبناء قبائل خولان الطيال وجميع أبناء اليمن إلى الصبر وضبط النفس حتى تظهر نتائج التحقيقات التي ستقوم بها الأمم المتحدة قريبا، وكانت قيادة قوات التحالف العربي قالت إنها بدأت تحقيقا في الحادثة وأعربت عن مواساتها لأهالي الضحايا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن السبت إجازة رسمية
< نص الرسالة التي أرسلتها السعودية لمجلس الأمن الدولي حول حادثة قصف القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< الداخلية توجه دعوه للمواطنين الذين فقدوا أقاربهم في إستهداف الصالة الكبرى ولم يتم التعرف عليهم
< قوات التحالف تعلن عن إعتراض صاروخين أطلقا من الأراضي اليمنية أحدهما على الطائف
< صاروخان يستهدفان مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية
< قبائل آل الرويشان وخولان الطيال تفاجئ الجميع وتصدر بيان تدعوا فيه إلى ضبط النفس وتؤكد بأن هنالك مؤامرة دنيئة ( صوره)
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. خاطب الذين تركوا الجبهات بالعودة وإستعطف القبائل وناشدهم بأن يقاتلوا وتحدث عن مشكلة رواتب الموظفين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: