أبرز ما جاء في التسجيل المسرب للرئيس السابق " صالح " و الذي نشرته قناة " الجزيرة " ( فيديو)

 
كشف تسجيل حصلت عليه قناة "الجزيرة" لمكالمة هاتفية بين الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ومحافظ عمران السابق، كهلان مجاهد أبو شوارب؛ عن تهديدات كان يوجهها الرئيس المخلوع للقادة العسكريين بعد الإطاحة به، لإجبارهم على عدم تنفيذ أوامر الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
ويظهر التسجيل الذي بثته أمس الثلاثاء، قناة "الجزيرة" ويعود تاريخه إلى يونيو/حزيران 2014 الرئيس السابق " صالح " ؛ وهو يطلب من أبو شوارب إبلاغ قائد قوات الاحتياط آنذاك اللواء علي الجايفي، وقائد الحرس الجمهوري، بعد انقلاب جماعة الحوثي وصالح؛ والذي قتل في حادثة تفجير عزاء صنعاء الأسبوع الماضي، بأنه سيُحرقه إذا نفذ أوامر هادي بإرسال قوات إلى معسكر ريمة حميد، التابع لصالح في مسقط رأسه بمنطقة سنحان.
 
كما يطلب صالح في الاتصال، إبلاغ اللواء عبد الرحمن الحليلي قائد اللواء الثالث حرس جمهوري سابقاً، وقائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت حالياً مغادرة "منصة ميدان السبعين" والمسجد التابع له، بعد اتهام الرئيس هادي آنذاك صالح بتخزين أسلحة تحت المسجد الذي يحمل اسمه، والمنصة المجاورة له وإصداره أوامر بتسليمه للقوات التابعة له.
 
ويكشف التسجيل أكثر من حقيقة، أبرزها أنّ صالح بقي مسيطراً على عدد كبير من ألوية الجيش اليمني طوال الفترة الماضية رغم الإطاحة به من السلطة، وإصراره على تهديد الشخصيات العسكرية بالقتل إذا نفذت أي أوامر للحكومة الشرعية. هذا ما كان له أثر واضح في تورط هذه القيادات بالوقوف على الحياد، أو عدم تنفيذ أوامر الرئيس هادي، خصوصاً بعد استيلاء الحوثيين وقوات صالح على صنعاء، خوفاً من تهديده لهم بالقتل أو موالاته.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< توجيه من الملك سلمان بشأن جرحى مجزرعة القاعة الكبرى بصنعاء
< السعودية تنشر صوراً للصاروخ الذي أطلق من الأراضي اليمنية على جازان
< السعودية تسحق الإمارات بثلاثية
< الناشطة اليمنية توكل كرمان تفوز بجائزة عالمية جديدة
< البنتاغون يتوعد بالرد على إستهداف المدمرة الأمريكية بهجوم صاروخي بالقرب من السواحل اليمنية
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< لأول مره .. قوات الجيش والمقاومة تنقل معاركها إلى صعدة وتسيطر على أهم منافذ المحافظة ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: