علي البخيتي يكشف عن الخطوات التي قام بها الحوثيون لتفكيك الحرس الجمهوري وناشطون يكشفون سبب نشر تلك المعلومات(وثائق)

 
نشر القيادي الحوثي الأسبق علي البخيتي معلومات كشف فيها عن كيف تم تدمير الحرس الجمهوري وألويته العسكرية من قبل الحوثيين ، وما وصفها بالمؤامرة . إلا أن البعض وصف ما تم نشره من قبل البخيتي باللعبة ، كون ذلك يهدف إلى تحسين صورة الحرس الجمهوري وإظهاره أنه لم يكن راضياً على سيطرة الحوثيين على المعسكرات ، وإظهاره على أنه القوة العسكرية الوطنية .
 
وقال البخيتي في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابعه " اليوم برس " قال في منشوره ما يلي  : 
 
* مؤامرة الحوثيين على الوية الحرس الجمهوري التي لم تخضع لهم بدأت من اللجنة العسكرية التي شكلها المجلس السياسي، وظهر أنها غطاء لتصرفات الحوثيين.
 
* المؤامرة تتلخص في تسليم قيادة ثلاثة ألوية حرس جمهوري وكتيبة لعبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي، وفصلها عن الحرس الجمهوري ادارياً ومالياً.
 
* مرفق لكم ثلاث وثائق من محاضر اللجنة العسكرية المشتركة وعلى بعضها إمضاء اللواء محمد القوسي والعميد عبد الكريم الحوثي واللواء الركن حسين خيران.
 
* وصلتني الوثائق من قائد كبير في الحرس وأبلغني أن لديه معلومات أن نسخة منها لدى التحالف، ومتى ما سيطر الحوثيين على الألوية سيتم قصفها فوراً.
 
* المؤامرة تستهدف:اللواء 7 مشاة العرقوب خولان/اللواء 102 مشاة جبل شوكان بني حشيش/ اللواء 63 مُشاة بيت دهرة/ كتيبة اللواء 62 نهم،كها حرس جمهوري.
 
* نصت الوثائق على: اشراف العميد عبدالخالق الحوثي على الألوية إشرافاً كاملاً وتكون تحت قيادته المباشرة ويخول جميع الصلاحيات المالية والإدارية.
 
* نصت الوثائق كذلك على: صلاحية عبدالخالق الحوثي في تغيير من يتنصل من القادة وتجنيد بدل من يفر من الجنود عند توجيههم وارسالهم الى جبهات الحرب.
 
* الوثائق تقول أن لجان الحوثيين في الجبهات تعرضت لخسائر فادحة في الأرواح وأنه جاء وقت ادخال ألوية الحرس الى الجبهات تحت قيادة عبدالخالق الحوثي.
 
* تلك المؤامرة الحوثية تهدف للقضاء على ما تبقى من الوية الحرس الجمهوري التي يمكن أن يوكل اليها استلام صنعاء اذا ما تم التوصل الى تسوية سياسية.
 
* الرئيس السابق صالح رفض تلك القرارات الصادرة عن اللجنة العسكرية وسعى الى ايقافها العمل بها،وعرف أن القوسي وقع عليها مجبراً بعد تهديدات مبطنة.
 
* الشهيد الجائفي رفض تلك التوجيهات وأبلغ اللجنة العسكرية أن الضباط رفضوها وأنها ستؤدي الى حالة تمرد داخل تلك الألوية ستؤدي الى مشاكل كبيرة.
 
* قال لهم الشهيد الجائفي: ستتحملون مسؤولية قصف العدوان لتلك الألوية وتدمير ما فيها من سلاح وقتل أفرادها، وبالتالي سحق آخر معسكرات رسمية للدولة.
 
* هدف الحوثيين من المؤامرة الدخول للألوية والإستيلاء على أسلحتها واقصاء قادتها بحجة التمرد وتجنيد بدلاً عن الأفراد الذين لن يتوجهوا للجبهات.
 
* الحوثيون يخشون من بقاء تلك الألوية خارج سيطرتهم، يريدون تفتيتها ونهب ما فيها بحجة أنها معرضة للقصف، لكي لا يبقى هناك أي وحدات رسمية قوية.
 
* قال الضابط الذي سرب لي الوثائق:يجب أن تنشرها ليعرف الجميع أن الحوثيين اذا ما نفذوا تلك المؤامرة على تلك الألوية سيتحملون نتيجة ما قديحدث لها.
 
* قال الضابط: نحن درسنا وعملنا في الميدان لأكثر من 30 سنة ولن نقبل أن يقودنا الطفل عبدالخالق الحوثي ولا المعتوه عبدالكريم الحوثي ولا غيرهم.
* قال الضابط: لا نريد أن ندخل مع الحوثيين في مواجهات لذلك سربنا تلك المحاضر ليكون الرأي العام على اطلاع ولنبرئ ضمائرنا أمام الله والشعب والجنود.
 
* قال الضابط: هناك حالة غليان داخل تلك الوحدات بعد شيوع الخبر عن تلك المؤامرة، والى الآن لم يتمكن الحوثيين من تنفيذها بسبب رفض الشهيد الجائفي.
 
* قال الضابط:يا استاذ علي البخيتي أنت قليد الله في أولادك لنقل كل ما قلته لك بالحرف الواحد، فالكل يتابع كتاباتك، ويثق فيما تنشر لذلك لجأنا لك.
 
* قال الضابط: نحن ننتظر أي تسوية سياسية لنتسلم مهامنا من أي قيادة توافقية جديدة للبلد لنحمي العاصمة بكل من فيها بما فيهم الحوثيين لكنهم أغبياء.
 
* قال الضابط: نحن لسنا محسوبين على أحد، وأي قيادة سيتم التوافق عليها سنتبع توجيهاتها، وما يحز في أنفسنا أن تقود الحرس مليشيات طائفية مسلحة.
 
* قال الضابط: نتمنى أن تكون رسالتنا وصلت، وأي معلومات جديدة سنوافيك بها، ونتمنى أن يكون نشرك للمؤامرة سبباً لافشالها لتبقى ألوية الحرس كما هي.
 
* قال الضابط: أتمنى أن تستعجل بالنشر لأن الحوثيين سيستغلون استشهاد الجائفي وبقية القادة وسيعينون قادة موالون لهم ويشرعون في تنفيذ مؤامرتهم.
 
* قال الضابط: نُحمل اللجنة العسكرية مسؤولية اصرارها على تنفيذ توجيهات المجلس السياسي الذي يقوده الحوثي صالح الصماد، وسيلحق العار بأعضائها.
 
* اللهم إني بلغت ما وصلني بدافع الحرص على البلد وعلى مؤسسات الجيش وعلى أفراد وضباط ومقدرات تلك الوحدات، اللهم فاشهد، اللهم فاشهد، اللهم فاشهد.( حسب ما جاء في منشور البخيتي) .
 
بينما فسر ناشطون سبب نشر البخيتي لتلك المعلومات والوثائق ، حيث قال الكاتب مروان الغفوري 
 
الوثائق التي سربتها قيادات الحرس الجمهوري، فيما يشبه الاستغاثة، إلى علي البخيتي كشفت التالي:
 
بسبب انهيار جبهات الحوثيين على تخوم صنعاء وعزوف الحرس الجمهوري عن خوض أي مواجهات هناك "بالتنسيق مع التحالف، فيما يبدو">
 
أصدر صالح الصماد أمراً بضم كل ألوية الحرس الجمهوري حول صنعاء تحت قيادة العميد عبد الخالق بدر الدين الحوثي، شقيق عبد الملك.
 
استنجد الحرس الجمهوري بصالح، واستنجد صالح بالبخيتي،واستنجد البخيتي بالقراء، واستنجد القراء بالنجوم.
 
لاحظوا أن الحوثيين قوضوا كل الحياة، كل أشكال الحياة، ثم ملأوا الفراغ بالزوامل وصور عبد الملك. بقي لهم حليف وحيد: صالح ، وها هم ينكبونه كما فعلوا بكل الناس.
 
بينما قال ناشطون آخرون أن ما تم نشره هو خدعة كبيرة يظهر أن هنالك خلاف وأن قوات الحرس الجمهوري ملتزم بالوطنية وهو أحق في ملئ الفراغ إذا ما وقعت تسوية سياسية ، وأن كل ما تم نشره مجرد كسب ثقة المواطنين بالحرس الجمهوري وإبعاد التهمة عنه أنه راضاً عن الحوثيين وما يقومون به في المؤسسة العسكرية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجنيه المصري تهوي في السوق السوداء مع تعليق دعم نفطي سعودي
< هجوم صاروخي على مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية للمرة الثانية والبنتاغون يتوعد بالرد
< لقاء أميركي روسي خليجي تركي إيراني بشأن سوريا
< توتر في العلاقات المصرية السعودية ومصادر تكشف كواليس تلك الخلافات وأسبابها
< رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز التنسيق الأمني بين المحافظات الشرقية
< نائب الرئيس يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
< عدداً من السفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ( صوره - الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: