سلطنة عمان تكشف عن دورها في الإفراج عن الأمريكيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي

 
بعد وساطة مِن قِبَل سلطنة عمان، أفرج الحوثيون عن أمريكيين اثنين كانا محتجزين في اليمن ونُقلا مساء السبت (15 تشرين الثاني/ أكتوبر 2016) إلى مسقط في طائرة تابعة لسلاح الجو العماني بغرض إعادتهما إلى بلدهما، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.
 
وأوضحت الوكالة نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية العمانية أن الأمريكيَّيْن نُقلا في الطائرة ذاتها التي نقلت جرحى الغارة الدامية على صنعاء نهاية الأسبوع الماضي من دون أن تحدد هويتي الأمريكيَّيْن ولا أسباب أو فترة احتجازهما.
 

وأوضح المتحدث أنه تم القيام بالوساطة العمانية "لمساعدة الحكومة الأمريكية في الإفراج عن عدد من المواطنين الأمريكيين المتحفَّظ عليهم في اليمن". وأضاف: "تم الإفراج عن اثنين منهم ونقلهما إلى السلطنة مساء اليوم (السبت) على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني تمهيدا لعودتهما إلى بلادهما".
 
وتابع المتحدث أن العملية تمت "بالتنسيق بين الجهات المعنية في السلطنة والجهات اليمنية في صنعاء" في إشارة إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وفي 20 أيلول/ سبتمبر 2016، أوقف أشخاص قالوا إنهم عناصر في جهاز أمني تابع للحوثيين مواطنا أمريكيا كان يدير في صنعاء معهدا " اكسيد " لتعليم اللغة الإنكليزية، بحسب ما نقل شهود. ولاحقا، قال أحد مسؤولي المتمردين أن الرجل أوقف بتهمة "التجسس".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل قائد عسكري بارز في غارة لطيران التحالف ( صوره)
< المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وصالح يستنفر القوات العسكرية بصعدة مع تقدم الجيش والمقاومة ( صوره)
< أول تعليق للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن على نتائج التحقيق الذي أكد جريمة قصف طيران التحالف للقاعة الكبرى بصنعاء
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران قبل قليل في العاصمة صنعاء
< التحالف يكشف عن نتائج التحقيق في إستهداف الصالة الكبرى ويصدر بيان يكشف عن الجهة التي قدمت المعلومات " المغلوطة " ( نص بيان)
< محافظ صعدة يكشف آخر مستجدات المعارك في صعدة والمواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش والمقاومة
< معلومات تكشف لأول مره عن الدولة العربية المشاركة في التحالف والتي تدعم الحوثيين وقوات صالح في باب المندب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: