رئيس الوزراء يصل أرخبيل سقطرى

 
وصل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، إلى محافظة أرخبيل سقطرى، في زيارة تفقدية للاطلاع على أوضاع المحافظة.
 
كان في استقباله بمطار سقطرى وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ أرخبيل سقطرى اللواء سالم السقطري، ووكيل المحافظة رمزي محروس، وقائد اللواء أول مشاة بحري العميد ركن محمد الصوفي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.
 
و أكد رئيس الوزراء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن زيارته للارخبيل مع عدد من أعضاء حكومته تأتي لتلمس احتياجات المواطنين في الأرخبيل، والاطلاع عن كثب على طبيعة الخدمات الأساسية في المحافظة .
 
و قال " ان الحكومة ستعقد اجتماعات في سقطرى لتقف على أهم القضايا التي يعاني منها أهالي وأبناء الأرخبيل، وستعمل على تهيئتها لتكون عاصمة للسياحة البيئية لما يحتويه الارخبيل من تنوع حيوي ومناخي فريد يعزز من دور السياحة في البلاد".
 

وعقب وصوله تفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق له منطقة دكسم السياحية الشهيرة بكثافة شجرة دم الأخوين وهي تعتبر رمز سقطرى، كما التقى بعدد من المواطنين واستمع إلى احتياجاتهم من الخدمات والمشاريع الحيوية التي تلامس واقعهم المعيشي.
 
وأكد أن الحكومة تعمل على قدم وساق لحل كافة التحديات والصعوبات التي تواجه أبناء الارخبيل خلال الفترة السابقة و ستعمل جاهدة وفق الامكانيات المتاحة لتعزيز التنمية والاستقرار على مختلف المجالات.
 
وأشاد رئيس الوزراء بجهود السلطة المحلية بالأرخبيل، مبديا إعجابه بتماسك أهالي سقطرى وتوطيد اللحمة الاجتماعية فيما بينهم، قائلا: " تظل الحياة الفطرية التي يتميز بها الإنسان السقطري ثروة نفيسة يمكننا من خلالها الوصول إلى تنمية حقيقية لمختلف القطاعات الحيوية".
 
رافق رئيس الوزراء كلا من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين عرب، ووزراء الإعلام معمر الارياني ، والإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والصحة ناصر باعوم، والسياحة محمد قباطي، والشؤون القانونية نهال العولقي، والشؤون الاجتماعية والعمل سميرة خميس، والتعليم العالي حسين باسلامة، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور، ونائب وزير السياحة محمد الدهبلي، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عقب تحميل التحالف مسؤولية قصف القاعة الكبرى لأركان الجيش اليمني .. المقدشي يكشف عن إجتماع يضم قيادات الجيش
< وزارة التربية " بعدن " تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة
< غارات جوية على العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< السعودية.. تعيين ثامر السبهان وزير دولة لشؤون الخليج
< قيادي مؤتمري بارز يكشف عن مأساة نقل جرحى قصف الصالة الكبرى ومالذي حدث لهم بمطار صنعاء قبل المغادرة
< عسيري : الخطأ وارد في العمليات العسكرية.. لكن المهم التعلُّم منها‫ والتحقيقات مستمرة وتشمل الجيش اليمني
< استهداف مدمرة أميركية للمرة الثالثة قبالة السواحل اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: