أمر ملكي وتنفيذاً لحكم القضاء .. إعدام أحد أمراء السعودية ( بيان)

 
نفذت السعودية اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016، حكم الإعدام في أمير سعودي متهم بإحدى جرائم القتل تنفيذاً لحكم القضاء وأمر ملكي.
 
وزارة الداخلية السعودية أشارت في بيان لها اليوم، إلى أن الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية.
 
وزارة الداخلية أشارت في بيانها إلى أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً.
 
وتم تأييد القرار من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العلي، كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور بحسب ما ورد في بيان الوزارة.
 
وأفادت وزارة الداخلية بأنه قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني "تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير" اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض.
 
وتم القبض على الأمير تركي بعد ما قام بقتل عادل المحيميد عقب شجار بين مجموعة من الشباب المسلحين بأسلحة من نوع كلاشنكوف 47 و كريكينوف 74 من بينهم شخص من زعماء مافيا تجارة السلاح المعروف باسم الحداد أو السمسار الأسود ونتج عن ذلك تبادل إطلاق نار كثيف أسفر عن مقتل عادل وإصابة آخر هو عبد الرحمن التميمي ثم تفاجأ تركي أن القتيل هو صديقه.
 
وألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع الحادثة وعندما علم تركي بأنه قتل صديقه، أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجا.
 
وقام تركي بالاعتراف عما بدر منه للشرطة وفي التحقيقات اتضح أن الأمير كان تحت تأثير الخمر.
 

وسجن الأمير مع مجموعة من المتخاصمين، وتم إطلاق سراح بعضهم بعد الحكم عليهم بحقوق عامة وهي حيازة السلاح فقط.
 
نص البيان : 
 
قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى )  .
 
وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .
 
أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .
 
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً , وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .
 
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسيه اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.
 
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الهيئة العامة للأراضي تعترف رسمياً ببيع أراضي الدولة بالمزاد العلني وتقول أن هنالك معلومات مغلوطه
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي قيادة حزب الرشاد ويشيد بأدوار الحزب الوطنية والمساندة للشرعية
< رئيس الوزراء " بن دغر " يحضر الاحتفال الجماهيري بالعيد الوطني الـ 53 لثورة الـ14 من أكتوبر
< القتل تعزيراً بحق جانٍ خطف فتاة وفعل الفاحشة بها بالقوة في مدينة القطيف السعودية
< 10 آلاف يمني في سجون الانقلابيين .. وذووهم مهددون بالاعتقال
< عُمان بين الخليج وإيران
< 10 علامات تعني أنك مصاب بأمراض الكلى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: