رويترز تكشف عن معلومات تتهم سلطنة عمان بدعم الحوثيين .. والخارجية العمانية ترد

 
نقت سلطنة عمان في بيان رسمي صادر عن خارجيتها حول التقرير الذي نشرته وكالة رويترز ، والذي يشير إلى قيام السلطات العمانية بدعم وتسهيل تهريب السلاح إلى الحوثيين .
 
وقال البيان الصادر عن الخارجية العمانية ، وكما تابع " اليوم برس " أن ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة."
 وأضاف البيان "مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتم تفنيدها."
 
وقال البيان إن "السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح."
 
وكانت قد نشرت وكالة رويترز نقلاً عن  مسؤولون أمريكيون وغربيون وإيرانيون إن إيران صعدت عمليات نقل السلاح للحوثيين الذين يقاتلون الحكومة المدعومة من السعودية في اليمن وذلك في تطور يهدد بإطالة أمد الحرب التي بدأت قبل 19 شهرا واستفحالها.
 

ومن الممكن أن تؤدي زيادة وتيرة شحنات الأسلحة في الأشهر الأخيرة والتي قال المسؤولون إنها تشمل صواريخ وأسلحة صغيرة إلى تفاقم المشكلة الأمنية بالنسبة للولايات المتحدة التي وجهت ضربات في الأسبوع الماضي لأهداف حوثية بصواريخ كروز ردا على هجمات صاروخية فاشلة على مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية.
 
وقال المسؤولون إن جانبا كبيرا من عمليات التهريب تم عن طريق سلطنة عمان المتاخمة لليمن بما في ذلك عبر طرق برية استغلالا للثغرات الحدودية بين البلدين.
 
ويمثل ذلك ورطة أخرى لواشنطن التي تعتبر السلطنة أحد أطراف التحاور الرئيسية وحليفا استراتيجيا في المنطقة التي تشهد صراعات متعددة.
 
وقال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية إن واشنطن أبلغت عمان بما لديها من مخاوف لكنه لم يحدد التوقيت الذي حدث فيه ذلك.
 
وقال المسؤول لرويترز "أقلقنا التدفق الأخير للأسلحة من إيران إلى اليمن ونقلنا تلك المخاوف لمن يحتفظون بعلاقات مع الحوثيين بمن فيهم الحكومة العمانية."
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وصالح بتعيين
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن ولد الشيخ ( صوره)
< تحذير هام من الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة بشأن القرار الذي أصدره الحوثيون ببيع أراضي وعقارات الدولة بالمزاد
< أين تكمن جوانب الخلل بين روسيا والغرب ؟
< مقتل 4 جنود يمنيين بهجوم للقاعدة
< ماذا بقي من الحرب ؟
< هولاند وميركل يلوّحان بعقوبات على موسكو بشأن حلب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: