لقاء يجمع المجلس السياسي التابع للحوثيين والمؤتمر بوفديهما في مشاورات الكويت ومسلحون يحاصرون مقر إقامة ولد الشيخ بصنعاء

 
عقد المجلس السياسي الأعلى المكون من الحوثيين وحزب المؤتمر إجتماعاً اليوم بحضور وفد الحوثيين والمؤتمر في مشاورات الكويت وبحضور ورئيسي الوفدين عارف الزوكا ومحمد عبد السلام ، من أجل التشاور والتباحث في كيفية الآلية التي سيتم فيها لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والتعامل مع مبادرته الجديدة ،  والذي وصل يوم أمس إلى العاصمة صنعاء ، وفي ظل أنباء تناولت عن إستفزاز حراسة ولد الشيخ من خلال حصار مسلحين لمقر إقامته في العاصمة صنعاء ، كما أفادت مصادر لـ " اليوم برس " ، بعد حملة تحريض قادها الحوثيون وحزب المؤتمر يوم أمس ضد ولد الشيخ ، وإتهامه بأنه مبعوث سعودي .
 
ويرفض الوفد المشترك لجماعة الحوثيين وحزب المؤتمر ، لقاء مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد حتى كتابة هذا الخبر، واشترط عليه أن يلتقي "المجلس السياسي الأعلى"، المؤلف بالمناصفة بين الجماعة والحزب ، كونهم قالوا أنه الممثل الشرعي للوفدين ولليمنيين - حسب قولهم .
 

إلا أن ولد الشيخ يتحفظ عن لقاء المجلس السياسي ورئيسه صالح الصماد كون ذلك المجلس ليس داخلاً في التسوية السياسية وتم تشكيله بإتفاق مع الحوثيين وحزب صالح.
 
ووصل ولد الشيخ أحمد، أمس الأحد، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، بعد يوم من انتهاء هدنة هشة استمرت لمدة 72 ساعة ، حيث قال ولد الشيخ أنه يحمل أفكار جديدة للحل السياسي في اليمن وعودة المفاوضات السياسية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا تفعل إذا فصلت من عملك على نحو مفاجئ ؟
< 3 شروط للحكومة اليمنية لتمديد هدنة ولد الشيخ
< الفلكي اليمني " الجوبي " : برد هذا العام سيكون شديداً .. ويكشف السبب
< مقتل قيادي حوثي بارز وأحد أذرع عبد الملك الحوثي
< التويجري يتراجع ويعلق على تصريحه بشأن " إفلاس" السعودية
< وفاة أمير قطر السابق ( الأب) وقطر تعلن الحداد 3 أيام
< وزير البترول المصري : لم نُبلغ بموعد تسلّم الوقود السعودي وهذا رد شركة أرامكو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: