إيران تحذر تركيا من وجودها العسكري في العراق

 
حذرت إيران، الاثنين، على لسان بهرام قاسمي المتحدث باسم خارجيتها، السلطات التركية من مغبة وجودها العسكري في العراق والمشاركة في عملية استعادة الموصل.
وقال قاسمي الذي كان يتحدث للصحافة الإيرانية إن مشاركة أي دولة في محاربة الإرهابيين بالعراق، لابد وأن تتم بالتنسيق مع السلطات العراقية والحصول على موافقتها، بحسب ما جاء في وكالة "ايسنا" الطلابية.
 
ووصف المتحدث الإيراني استقرار القوات التركية في قاعدة بعشيقة شمال الموصل بانه أمر "مستهجن وخطير"، وأنه "بدعة.. وربما في نهاية المطاف يصيب أولئك الذين لم يراعوا الأمر"، على حد وصف المسؤول الإيراني.
 
هذا فيما أعلنت تركيا، الاثنين، أن قواتها في شمال العراق تساعد قوات "البيشمركة" في عملياتها العسكرية على مدينة الموصل، وأن مدفعيتها تساعد القوات الكردية قرب معسكر بعشيقة الذي تتمركز فيه القوات التركية.
 
من جانبه حذر حسن نصر الله، زعيم مليشيات "حزب الله" الإرهابية، الحليف الأكبر لإيران، السلطات التركية من تواجد قواتها في شمال العراق، بحسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

 
وقال نصر الله: "بعد كل الصراع الذي خاضه العراقيون حول الموصل، تأتي تركيا وتقول الموصل للأتراك ويجب أن ترجع إلى الأتراك".
 
وادعى نصر الله ان الأتراك أيضاً قالوا عن "مدينة حلب قبل ذلك أنها تركية وليست سورية".
 
وسبق أن انتقد حسن نصر الله الموالي لإيران السلطات التركية، بسبب مواقف أنقرة تجاه النظام السوري حيث تؤكد تركيا أنها تريد إسقاط النظام السوري وأن الأسد فقد شرعيته بعد أن تلطخت يداه بدم الشعب السوري.
 
وحول اتهام إنتهاك السيادة العراقية، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أنه يحترم السيادة الوطنية العراقية والحدود الجغرافية للدول المجاورة لبلاده.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< سلطنة عُمان على خطى دول خليجية تلجأ إلى الخيار الأصعب إقتصادياً
< الشدادي يمثل وفد مجلس النواب في جنيف ويلقي كلمه هاجم فيها الحوثيين وصالح .. ومجلس النواب بصنعاء ينتقد ويهدد بإتخاذ إجراءات
< ولد الشيخ يُحرج المجلس السياسي ويجبر وفدي الحوثي والمؤتمر على اللقاء به
< بعد إعتذار اليمن .. الإعلان رسمياً عن إستضافة القمة العربية في الأردن
< رئيس الوزراء " بن دغر " يلتقي نظيره الأردني ويبحث معه عدداً من القضايا التي تهم البلدين
< لقاء يجمع المجلس السياسي التابع للحوثيين والمؤتمر بوفديهما في مشاورات الكويت ومسلحون يحاصرون مقر إقامة ولد الشيخ بصنعاء
< ماذا تفعل إذا فصلت من عملك على نحو مفاجئ ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: