9 أحزاب وقوى سياسية يمنية مواليه للشرعية تصدر بيان بعد إعلان خطة ولد الشيخ ( نص البيان)

 
أكدت الأحزاب والتنظيمات والقوى السياسية اليمنية إن خيار السلام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي 2216، هو الخيار الذي ينشده شعبنا اليمني العظيم وتتمسك به قواه الوطنية . 
 
وقالت الأحزاب والتنظيمات السياسية في بيان صحفي وزعته اليوم  ، عقب طرح ولد الشيخ لخطته التي تتنصل عن المرجعيات والقرارات الدولية ، حيث قالت :" من هذا المنطلق ندعو المجتمع الدولي للضغط على القوى الانقلابية للإلتزام بهذه المرجعيات وتنفيذها.
كنا أكدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية استمرارها في دعم مواقف القيادة السياسية الثابتة المتمسكة بالثوابت الوطنية وبخيار السلام العادل والشامل.
 
وقال البيان :" أن المهمة الرئيسية للمبعوث الأممي الى اليمن هي العمل من أجل تنفيذ القرارات الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وإنها لن تألوا جهدا في تقديم الدعم لإنجاح مهمته بما لا يخل بالمرجعيات الوطنية والقرارات الدولية" .
 
فيما يلي نص البيان ..
 
بيان صادر عن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية المؤيدة للشرعية
بسم الله الرحمن الرحيم
وقفت الأحزاب والتنظيمات والقوى السياسية اليمنية أمام تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والانسانية في الساحة الوطنية، وانطلاقا من مصالح وثوابت الشعب اليمني وتأكيدا على موقفها الثابت الداعم للشرعية واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام المستدام في اليمن فانها تؤكد على مايلي:
 
1. إن خيار السلام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي 2216، هو الخيار الذي ينشده شعبنا اليمني العظيم وتتمسك به قواه الوطنية . ومن هذا المنطلق ندعو المجتمع الدولي للضغط على القوى الانقلابية للإلتزام بهذه المرجعيات وتنفيذها.

 
2. تؤكد الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على استمرارها في دعم مواقف القيادة السياسية الثابتة المتمسكة بالثوابت الوطنية وبخيار السلام العادل والشامل.
 
3. إن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية تؤكد أن المهمة الرئيسية للمبعوث الأممي الى اليمن هي العمل من أجل تنفيذ القرارات الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وإنها لن تألوا جهدا في تقديم الدعم لإنجاح مهمته بما لا يخل بالمرجعيات الوطنية والقرارات الدولية.
صادر بتاريخ 27 اكتوبر 2016م عن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية:
1. المؤتمر الشعبي العام
2. التجمع اليمني للإصلاح
3. الحراك الجنوبي السلمي
4. الحزب الاشتراكي اليمني
5. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
6. حزب الرشاد اليمني
7. حزب العدالة والبناء
8. حركة النهضة للتغيير السلمي
9. حزب التضامن الوطني
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صاروخ باليستي أطلق بإتجاه مكة المكرمة لأول مره
< مبعوث سعودي رفيع يصل لبنان يلتقي قيادات ومسؤولين لبنانيين
< مجنون زبيد والحوثيين
< عسيري : السعودية مستعدة لمشاركة التحالف بمعركة الرقة
< البحرية الأمريكية تكشف عن إعتراض أربع شحنات أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى اليمن
< الفريق علي محسن الأحمر يفاجئ الجميع ويعلن عودته إلى حزب المؤتمر الشعبي العام كأحد أعضائه
< أبرز ملامح الخلاف السعودي المصري .. هل هو مقدمة افتراق استراتيجي أم أزمة عابرة؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: