" اليوم برس " يرصد أهم الردود والتصريحات حول محاولة إستهداف الحوثيين لـ " مكة المكرمة " بصاروخ باليستي

 
توالت ردود الأفعال الغاضبة في مختلف أرجاء العالم الإسلامي  ،على محاولة الحوثيين لإستهداف مكة المكرمة مساء أمس الخميس بصاروخ باليستي أطلقوه من محافظة صعدة ، حيث أثتبت أن لا حدود لدى الحوثيين حتى ولو كانت قبلة المسلمين وفيما يلي يرصد " اليوم برس " أهم ردود الأفعال ، وكما يلي  :
 
إضافة إلى معظم الدول العربية والإسلامية التي أعلنت إدانتها ، فقد استنكرت رابطةُ العالم الإسلامي المحاولة الإجرامية التي عمدت إليها ميليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي تجاه منطقة مكة المكرمة والذي تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي على بعد 65 كيلو متراً من العاصمة المقدسة دون أي أضرار.
 
وأوضحت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي في بيان لها اليوم أن هذا العملَ الإجراميَّ يكشف حجمَ الضلال والتيه الذي تَوَرَّطَتْ فيه هذه العصابة الانقلابية، التي طَوَّعَتْ لها نفسُها التجاسُرَ على استفزاز المشاعر الإسلامية بأوهام الطائفية والحقد والكراهية؛ لتصبح طَوَعَ التوظيف والعَمَالةِ مُسْفِرَةً عن كونها لا تعير حُرمة ولا قدسية إلا لدَخيل الخرافة التي ضللتها، وانقلبت بها على أهلها ومنهجها وتاريخها، حتى بلغ بها السقوط والارتماء أن تطاولت على قاسم الإسلام المشترك في ظل اعتمال حقدها وسفه مطامعها.
 
واعتبرت ان هذه المحاولة اليائسة تأتي في سياق مسلسل تهور هذه الفئة المُخْتَطَفَة إثر هزائمها المتتالية، وأنه مؤذن بزوال تلكم النبتة الفاسدة واجتثاثها لينعم اليمن بسلمه وأمنه والتغلب على خَوَنَةِ شرعيته وتاريخه.
 
أكد الأزهر الشريف رفضه وإدانته الشديدة لإطلاق مليشيا الحوثي صاروخا باليستيا تجاه مكة المكرمة نجحت قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو مترا من المدينة المقدسة دون وقوع أي أضرار. 
 
و قال الأزهر الشريف في بيان له إنه " نتابع بقلق شديد ما أعلنته المملكة العربية السعودية عن إطلاق المليشيات الحوثية صاروخا باليستيا تجاه مكة المكرمة " .
 
وأكد أن الأزهر والمسلمين من خلفه يدينون ويرفضون هذا التجاوز الخطير الذي استهدف قلب المسلمين وقبلتهم في صلاتهم وأول بيت وضعه الله للناس .. مشددا على أن هذا الاجرام الخبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الايمان بالله وكتبه ورسله. 
 
و أهاب الأزهر بـ" جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي وكل الهيئات العربية والاسلامية المعنية تحمل مسؤولياتها في هذا الظرف شديد الخطورة على العروبة والاسلام وأن تبدأ اليوم وليس غدا خطوات جادة لنزع فتيل الفرقة والتنازع والتناحر الذي يستهدف ما تبقى من قوة وشوكة للأمتين العربية والاسلامية " .
 
إلى ذلك أدان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات استهداف جماعة الحوثيين لمدينة مكة المكرمة بصاروخ باليستي، مشيرا إلى أن هذا العمل المشين يمثل انتهاكا غير مقبول لحرمة الأراضي المقدسة، خاصة وأنه موجه إلى مهبط الوحي وقبلة المسلمين كافة، إضافة لكونه تهديدا صريحا لأرواح المدنيين الأبرياء في هذه المدينة. 
وأشار أبو الغيط إلى أن هذا العمل يعد أيضا تصعيدا نوعيا خطيرا من جانب الحوثيين في الوقت الذي تبذل فيه جهودا حثيثة لتأمين قيام هدنة مستقرة في اليمن بما يمهد للتوصل إلى تسوية مناسبة للأزمة في هذا البلد العربي الهام، كما يفتح الباب أمام تهديد أمن واستقرار منطقة الجوار اليمني ككل.

 
كما أدان رئيس مجلس علماء باكستان محمد طاهر محمود الأشرفي، استهداف الحوثيين لمكة المكرمة، مساء أمس بصاروخ؛ طالباً الإذن من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أن يسمح للشعب الباكستاني بالدفاع عن الحرمين الشريفين.
 
وأكد "الأشرفي" أن المليشيات الحوثية الإرهابية مدعومةٌ من إيران الدولة الراعية للإرهاب؛ داعياً الأمة الإسلامية والعربية إلى الوقوف صفاً واحداً ضد الإرهابيين الحوثيين، وكف استهداف الحرمين الشريفين، وكف استهداف المملكة العربية السعودية أرض الحرمين الشريفين.
 
وأضاف: "نستأذن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أن يسمح لنا بالدفاع عن الحرمين الشريفين وعن الأراضي المقدسة والدفاع عن المملكة ومحاربة هؤلاء الحوثيين أعداء الإسلام وقتلة المسلمين".
 
وطالب "الأشرفي" بانعقاد جلسة طارئة لمجلس التعاون الإسلامي للبحث والمناقشة، واتخاذ القرارات المناسبة إزاء ممارسات المليشيات الحوثية الإرهابية واستهدافها للحرمين الشريفين.
 
وأردف: "لقد تجاوز الحوثيون الخطوط الحمراء، ووصل إجرامهم إلى ما يفوق الحد المتصور؛ لأن استهدافهم الحرمين الشريفين يعد سابقة خطيرة".
 
وكانت قد نددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بالاستهداف الصاروخي الحوثي الفاشل لمكة المكرمة ، وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: “التعرض للحرمين: جريمة عظيمة، وبرهان جديد على هدف الصفويين من زرع جماعة الحوثي في اليمن.
 
كما وجه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، هجوما شديداً ضد الحوثيين وقوات صالح ، وقال الجبير في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، وكما تابع " اليوم برس " قال :  إن “جماعة الحوثي_صالح، المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم”.
 
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الانقلابية في تمام الساعة التاسعة من مساء الخميس أطلق من محافظة صعدة، وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم فقط عن مكة المكرمة.
 
إلا أن إعلام الحوثيين وقوات صالح يقول أن الصاروخ إستهدف مطار الملك عبد العزيز في جدة ، واعتبروا أن ما يشاع بمحاولة إستهداف مكة المكرمة والكعبة مجرد تغطيه على الجرائم السعودية ( حسب قولهم) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفاة الموسيقار اللبناني ملحم بركات
< أول تعليق لهيئة كبار العلماء في السعودية ووزير الخارجية السعودي على إطلاق الحوثيين لصاروخ بإتجاه مكه المكرمة
< الرئيس السوداني " البشير" : المنطقة العربية مستهدفة ولن أندم على القطيعة مع إيران
< أول تصريح لناطق التحالف " عسيري " على إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي بإتجاه مكة المكرمة
< عُمان والملف اليمني .. عقيدة الحياد الحذر وشكّ الانحياز
< 9 أحزاب وقوى سياسية يمنية مواليه للشرعية تصدر بيان بعد إعلان خطة ولد الشيخ ( نص البيان)
< صاروخ باليستي أطلق بإتجاه مكة المكرمة لأول مره

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: