ثلاجة الرئيس المصري " السيسي " تشعل خلاف بين القيادة المصرية وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي

 
اعتبر وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، التصريحات الصادرة عن الأمين العام لـ"منظمة التعاون الإسلامي"، إياد مدني، بحقّ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تجاوزاً جسيماً في حق دولة مؤسسة للمنظمة، وقيادتها السياسية.
 
وقال إن تلك التصريحات "لا تتسق مع مسؤوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهري على نطاق عمله وقدرته على الاضطلاع بمهام منصبه".
وألمح، في بيانه، اليوم السبت، إلى أن الأمر "يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة، وأمينها العام".
 
وفي وقتٍ سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن جمهورية مصر رصدت الأسلوب المؤسف الذي أشار به أمين عام "منظمة التعاون الإسلامي" إلى رئيس الجمهورية، خلال افتتاح مؤتمر "الإيسيسكو" في تونس، وقد تم تكليف مندوب مصر لدى المنظّمة بتقديم احتجاج على موقف أمينها العام.
 
وأشار في بيانه، إلى أن "مصر أُحيطت علماً باعتذار أمين عام التعاون الإسلامي عن موقفه، وسوف تتابع مع المنظمة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح هذا الأمر.

 
وكان مدني قد تقدّم باعتذار عن عبارات التندّر أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، مؤكّداً  أنها "كانت على سبيل المزاح والدعابة"، ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في السيسي.
 
هذا وكان قد سخر "إياد مدني" الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، من تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قالها أثناء مؤتمر الشباب الذي انعقد لمدة 3 أيام في مدينة شرم الشيخ.
 
وكان "مدني" قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي "الباجي قايد السبسي" أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" في تونس، إذ قال في بداية كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي" إلا أنه سرعان ما استدرك خطأه قائلا إنه "خطأ فاحش" مضيفا "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".
 
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد قال أثناء مؤتمر الشباب في مصر إن ثلاجته لم تحتوي إلا على الماء طوال 10 سنوات، ما أثار موجة عارمة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في مصر إلى 26 قتيلا
< رئيس الوزراء يناقش مع محافظ تعز القضايا الاقتصادية والخدمية
< بن دغر يلتقي محافظ البنك المركزي ووزيري النفط والمالية ويوجه بتفعيل آلية بيع الغازل المنزلي
< الرئيس هادي يرفض استلام خارطة السلام الأممية من ولد الشيخ .. ويكشف السبب ( صورة)
< تعرف على قدرات الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون تجاه مكة المكرمة
< امتيازات وتخفيضات كبيرة من الجامعة الإماراتية لطلاب الثانوية العامة الراغبين الالتحاق بمختلف تخصصاتها
< إعتراض صاروخ باليستي فوق مدينة مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: