أول تعليق للخارجية الإيرانية على الإتهامات الإمريكية بشأن إرسال شحنات أسلحة إلى اليمن

 
نفت وزارة الخارجية الإيرانية الاتهامات الأمريكية حول إرسال طهران أسلحة إلى الحوثيين في اليمن، كما ذكرت وسائل الإعلام، اليوم الإثنين.
 
وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية ، وكما تابع " اليوم برس " قال :  إن "هذه الاتهامات خاطئة تماماً".

وقال قاسمي : إن مثل هذه المزاعم الكاذبة تطرح بالوقت الذي يستمر فيه ارسال وبيع الاسلحة الفتاكة من قبل منتجي الاسلحة ومثيري الحروب وتجار الموت والدمار الى  السعودية، رغم الانتقادات الواسعة واحتجاجات الضمائر الحية للمجتمع البشري والمؤسسات المدنية على ذلك.

واضاف، أن كميات لا حصر لها من الاسلحة الفتاكة والقنابل والصواريخ الاميركية تطلق يوميا من قبل التحالف السعودي علي رؤوس ابناء الشعب اليمني الابرياء والمظلومين بالمدارس والمستشفيات والسجون والمنازل، والتي لا يمكن وصفها سوى بجرائم حرب.( حسب تصريحه) .


وتدعم إيران الحوثيين وتدين باستمرار عمليات القصف التي يقوم بها التحالف العربي في اليمن، وكذلك بيع السعودية أسلحة من قبل الولايات المتحدة ، كما تغطي أخبار ومعارك الحوثيين وقوات صالح أكثر من تغطية وسائل إعلام الحوثيين وصالح نفسها . ولم يقتصر دعم إيران للحوثيين بالسلاح خلال سنوات الحرب والأزمة اليمنية الأخيرة ، بل يمتد لسنوات منذ الحروب الست مع الجيش كان آخرها سفينة جيهان المحملة بالأسلحة والتي تم القبض عليها وعلى طاقمها الإيرانيين واليمنيين في 23 يناير 2013م .
 
وكان الأميرال الأمريكي، كيفن جونيغان، قال الخميس إن "سفناً أمريكية أو للتحالف العربي الذي يتدخل في اليمن اعترض أربع شحنات أسلحة قادمة من إيران إلى اليمن".
 
وأوضح الضابط الأمريكي أن "شحنات الأسلحة هذه تحوي آلاف الرشاشات الهجومية "اي كي-47" وصواريخ مضادة للدبابات وبنادق دقيقة التصويب وقطع أخرى من تجهيزات وأنظمة أسلحة أكثر تطوراً".
 
الجدير بالذكر أن إيران تعتبر الحرب في اليمن أحد معاركها ، حيث أكد على ذلك الكثير من الجنرالات الإيرانيين حين كرروا قولهم بأن صنعاء العاصمة الرابعة من العواصم العربية التي تدين بالولاء لإيران .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السجن للخطيب " مُكفّر " الممثل السعودي " ناصر القصبي".. والذي وصفه بـ " الدياثة " و " الزندقة "
< الداخلية المغربية تروي تفاصيل وفاة "بائع السمك" الذي أثار الغضب في الشارع المغربي
< مجلس الأمن يستمع لولد الشيخ في ظل رفض الحكومة اليمنية وتحفظ الحوثيين وحزب المؤتمر للمبادرة الأممية
< هذا عدد الضحايا لو نجح داعش بتفجير ملعب الجوهرة في السعودية !
< إبنة الشيخ عبد المجيد الزنداني تكشف حقيقة زواج والدها في السعودية ( صوره)
< الداخلية السعودية تعلن عن ضبط خلية إرهابية كانت تجهز لتفجير ملعب الجوهرة ( الأسماء - صور)
< آخر مستجدات المعارك في تعز .. الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: