صحيفة ديلي تلغراف تعلق على صور الجياع في اليمن وتحمّل طرفي الصراع المسؤولية

 
علّقت صحيفة ديلي تلغراف على الصور المرعبة للأطفال والنساء والرجال الجياع في اليمن بأنها قد غيّرت نظرة العالم في كيفية انزلاق هذا البلد إلى مجاعة عامة، بينما كل أطراف الصراع تغض الطرف عن معاناة ملايين المدنيين الأبرياء.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الشعب اليمني - الذي وقع بين فكي الرحى- ليس لديه كثير أمل يتطلع إليه، خاصة بعد أن فقد ثقته في "النظام الدولي" الذي أظهر تجاهلا تاما حتى الآن لدعم القانون الإنساني وحقوق الإنسان الأساسية في البلاد.
 
ونبهت الصحيفة إلى أن أهل اليمن البالغ عددهم 26 مليون نسمة لم تعد لديهم خيارات تذكر، وأصبح من الصعب تخيل استمرار احتواء هذه الكارثة داخل حدود البلد.
 
وبما أن اليمن بالفعل أفقر دولة بالشرق الأوسط حتى قبل نشوب الحرب، فقد أدى تصاعد الصراع إلى انهيار اقتصاده الهزيل وتوقفت تحويلات الرعاية الاجتماعية للمعدمين منذ ما يقرب من السنتين. كما أن وظائف القطاع الخاص اختفت تقريبا، مع تواصل الصراع والحصار والغارات الجوية التي استهدفت المصانع والشركات إما مباشرة أو بطريقة غير مباشرة.

 
وأضافت الصحيفة أن نقص الوقود وندرة المياه ومنع الاستيراد وتدمير الطرق والموانئ قد دمر الزراعة، كما توقف في أغسطس/آب آخر شريان لحياة ملايين اليمنيين الذي كان متمثلا في رواتب القطاع العام.
 
وذكرت ديلي تلغراف أن الـ18 شهرا الماضية قد أظهرت أن قساة القلوب في هذا الصراع لن يحققوا نصرا عسكريا ولن يتفقوا إذا تركوا وشأنهم، وأن على بريطانيا والقوى الرئيسية الأخرى أن تلتزم بواجبها الأخلاقي وتبذل ضغطا على كل أطراف النزاع للتوصل إلى اتفاق ما.
 
وختمت بأن اليمن وصف في الأشهر القليلة الماضية بأنه "أزمة منسية". وأن الذي يخشى منه الآن هو أنه عندما يتنبه المجتمع الدولي لهذا الأمر فقد يكون الوقت متأخرا جدا لتذكر الأزمة اليمنية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المفكر الكويتي الدكتور " النفيسي " : إطلاق الصاروخ باتجاه مكه متوقع منذ عامين والحرب أكبر وأخطر مما يتوقع
< أول تعليق للخارجية الإيرانية على الإتهامات الإمريكية بشأن إرسال شحنات أسلحة إلى اليمن
< السجن للخطيب " مُكفّر " الممثل السعودي " ناصر القصبي".. والذي وصفه بـ " الدياثة " و " الزندقة "
< الداخلية المغربية تروي تفاصيل وفاة "بائع السمك" الذي أثار الغضب في الشارع المغربي
< مجلس الأمن يستمع لولد الشيخ في ظل رفض الحكومة اليمنية وتحفظ الحوثيين وحزب المؤتمر للمبادرة الأممية
< هذا عدد الضحايا لو نجح داعش بتفجير ملعب الجوهرة في السعودية !
< إبنة الشيخ عبد المجيد الزنداني تكشف حقيقة زواج والدها في السعودية ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: