مندوب مصر لدى مجلس الأمن يكشف موقف بلاده من الحكومة اليمنية والمجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح

 
اكدت جمهورية مصر العربية ان الحكومة الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية هي الحكومة الشرعية الوحيدة في اليمن وان مصر شأنها شان باقي أعضاء المجتمع الدولي لاتعترف الا بهذه الحكومة ولايمكن لمصر ان تقبل أي كيانات أخرى تريد اغتصاب سلطات الحكومة الشرعية سواء سمت نفسها المجلس السياسي الاعلى او أي مسمى أخر .
 
وقال مندوب جمهورية مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو أبو العطا في كلمته التي ألقاها مساء اليوم في الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول اليمن "دعوني في مستهل حديثي اعيد التأكيد على العناصر التي تعتبرها مصر العضو العربي في مجلس الامن خطوطاً حمراء فيما يتصل بالشأن اليمني ،لانقبل بأي حال من الاحول وتحت أي ظرف من الظروف المساس بها او حتى الاقتراب منها".
 
واضاف" لا بديل عن التسوية السياسية للأزمة اليمنية،وأن التأخر في التسوية يزيد من عمليات الدمار والقتل والمعاناة الإنسانية للشعب لليمني ،وان التوصل الى وقف العمليات العدائية في اطار جهود إرساء التسوية السياسية المنشودة بات امراً هاماً للغاية في ضوء استمرار معاناة أهل اليمن باختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية وكذلك في ضوء الحاجة الماسة لضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة أرجاء اليمن وهو ما تعتبره مصر أولوية بالنسبة لها وللمجتمع الدولي".
 
وشدد السفير ابو العطا ان بلاده تحث كافة الأطراف على الاستمرار في الانخراط الجاد، في الجهود الهادفة للتوصل إلى تسوية في اليمن بناء على قرارات المجلس التي تنص على ضرورة عودة الشرعية وانسحاب الحوثيين من المدن وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وضمان أن تكون المؤسسات السياسية شاملة للجميع..مؤكداً دعم بلاده لأي شكل من أشكال التسوية السياسية بتوافق عليها الإطراف وتكفل مشاركة شاملة وواسعة لكافة اطياف المجتمع اليمني في الحكم .

 
واشار ابو العطاء الى ان مصر لا تقبل باي حال من الأحوال اية تهديدات لحرية الملاحة في باب المندب والبحر لاحمر .
 
واكد استمرار دعم بلاده الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن الهادفة إلى التوصل لتسوية للأوضاع المأساوية في اليمن الشقيق. 
 
وقال "لايمكن ان تقبل مصر وتحت أي ذريعة استمرار التعرض السافر لامن المملكة العربية السعودية عبر اطلاق الصواريخ الباليستية على مراكزها المدنية ،والتعرض لامن حدودها..معبراً عن ادانة بلاده لاستهداف الحوثيين مكة المكرمة في سابقة غير مقبولة ، مايعتبر استخفاف لايمكن السكوت عنه بحرمة الاماكن الاسلامية المقدسة ،وبأرواح المدنيين الابرياء ، وبمشاعر المسلمين في كل انحاء العالم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< في أقوى كلمه له أمام مجلس الأمن .. مندوب اليمن " اليماني " يهاجم مبادرة ولد الشيخ ويكشف خيار الحكومة لإنهاء الأزمة في اليمن ( نص الكلمة)
< محكمة إماراتية تسجن سبعة بتهمة الارتباط بحزب الله منهم حكم عليه بالمؤبد
< المسؤول الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي : الجوع في اليمن تحول إلى وباء
< قائمة أفضل 10 هدافي أوروبا هذا الموسم
< نائب قائد الحرس الثوري الإيراني : حدودنا وصلت للبحر الأحمر والأبيض المتوسط
< اليوم برس .. ينشر نص إحاطة ولد الشيخ أمام مجلس الأمن حول مستجدات الأوضاع في اليمن وموقف الأطراف اليمنية من مبادرته الأخيرة
< الإعلان رسمياً عن فوز ميشال عون برئاسة لبنان .. وهذا ما حدث خلال جلسات التصويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: