إماراتي ينفق 9 ملايين دولار على لوحة سيارة ( صوره)

 
لسائقي السيارات الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تكتمل السيارة بدون لوحة ترخيص تحمل رقماً واحداً فقط. إذ النخبة الثرية في البلاد الغنية بالنفط على استعداد لدفع ملايين الدولارات للحصول على إحدى تلك اللوحات.
 
أراد بالويندر ساحني، رجل أعمال في مجال التطوير العقاري في دبي، لوحة التسجيل التي تحمل الرقم 5 بشدة، لدرجة أنه دفع 33 مليون درهم، ما يعادل 9 ملايين دولار، ثمناً لها في مزاد حكومي في وقت سابق من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
ويُعتبر ذلك المبلغ من أكبر المبالغ التي أنفقت في أي وقت مضى على لوحة ترخيص سيارة، ولكن المبلغ لا يزال أقل من المبلغ الذي دفعه رجل أعمال في أبوظبي، والذي وصل إلى 14 مليون دولار في عام 2008.
 
كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يُنفق فيها ساحني أمولاً طائلة على لوحة ترخيص، إذ حصل على لوحة تحمل الرقم 9 مقابل 24.5 مليون درهم، ما يعادل 6.7 دولار، في مزاد حكومي العام الماضي.
 

وبما أن دبي لا تفرض ضرائب على الدخل، يقول ساحني إنه يعتبر شرائه لوحات الترخيص الباهظة الثمن كمساهمته للخزينة العامة. ويقول إنه يعتقد أن المال يذهب للجمعيات الخيرية ونحو تحسين البنية التحتية للمدينة، مضيفا: "أؤمن برد الجميل. إذ أعطتني هذه المدينة الكثير."
 
ورفضت هيئة النقل والطرق في دبي التعليق على كيفية إنفاق عائدات مزاد لوحات الترخيص، التي تعقدها الهيئة عدة مرات في السنة، وتبدأ عروض الشراء بالملايين.
 
ويقول ساحني إن شراءه لوحات الترخيص تلك جلبت له الكثير من الاهتمام من الناس في الدولة، إذ يقول إنه لا يستطيع الخروج في الأماكن العامة دون أن يوقفه أحد ويطلب التقاط صورة معه، وهناك من لا يعجبه ما قام به ساحني ويتهمه بإهدار أمواله.
 
وقال ساحني لـCNN Money إن "الناس تدلي بآرائها دون معرفتي،" ووصف نفسه بأنه "رجل بسيط". وتزين لوحتا ترخيص السيارة ذات الرقم 5 والرقم 9 اثنتين من سياراته الست من طراز "رولز رويس".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 5 أطعمة يُنصح بها مرضى السكري
< واشنطن تمدد عقوباتها على السودان لعام إضافي
< مباحثات تركية يمنية لتطوير إنتاج مصفاة مأرب النفطية
< من هو الرئيس اللبناني ميشال عون؟
< ماذا يحدث لو فُتح باب الطائرة أثناء الطيران؟
< أمريكا ترحب بخطة ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية وتنتقد من يعترض عليها
< قبل فوات الأوان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: