وصول مدمرة عسكرية إلى باب المندب قبالة السواحل اليمنية

 
وسط تصاعد المخاوف الدولية على ممر الملاحة الدولي باب المندب٬ وصلت أكبر المدمرات البريطانية تطورا إلى منطقة قريبة من السواحل اليمنية بعدما صعدت
ميليشيات الحوثي وصالح حديثا٬ هجماتها على سفينة إماراتية كما أطلقت مقذوفات صوب مدمرة أميركية.
 
ونشرت صحيفة «تايمز» البريطانية٬ أن المدمرة «إم إتش إس دارينغ» ستقوم بحماية المصالح البريطانية من الصواريخ الإيرانية٬ بحسب مصادر٬ لافتة إلى أن المدمرة نفسها ستؤدي عمليات عسكرية مع التحالف الدولي لمكافحة «داعش» لاحقا في هذا الشهر.
 
وأوردت الصحيفة٬ أن الغالبية العظمى من إمدادات النفط والغاز في بريطانيا تسلك باب المندب٬ وقال بيتر روبرتس٬ وهو باحث في المعهد الملكي للدراسات الدفاعية٬ أن أي عقبة في المضيق المهم تعني أن الكهرباء من الممكن أن تنقطع عن جميع أنحاء بريطانيا٬ مشددا على أهمية إبقاء الحفاظ على المضيق مفتوحا.
 
وتعد المدمرة٬ وهي من جيل المدمرات من نوع 45 بحسب موقع البحرية الملكية.
 

وتشير المعلومات في الموقع إلى أن المدمرة «دارينغ» مزودة بأحدث التكنولوجيا الحربية الرائدة عالميا٬ ويصل ارتفاعها إلى 151 مترا٬ وتزن نحو 800 طن.
 
ويصاحب المدمرة عادة طاقم مكون من 190 بحارا مدربا ومؤهلا٬ للتعامل مع جميع النشاطات العسكرية٬ بما فيها المهام الإغاثية في أعقاب الأعاصير والعمليات الأمنية الملاحية المضادة لتهديدات القرصنة٬ إلى جانب الوجود في حروب حامية الوطيس ضد المعتدين.
 
وتتضمن مهمتها الإدلاء بمعلومات مهمة للمركز الرئيسي للتحالف الدولي٬ إلى جانب عمليات تفقدية دورية في أكثر الطرق الملاحية ازدحاما في العالم.
 
يشار إلى أن مسؤولين في الملاحة البحرية قالوا إن السفن التجارية التي تبحر عبر ممرات الشحن المزدحمة بين الصومال واليمن ربما تهون من شأن مخاطر القرصنة والإرهاب رغم وقوع محاولتي هجوم الشهر الماضي.
 
ويمر في المضيق الهام أكثر من 40 في المائة من إمدادات النفط العالمية المنقولة بحرا عبر خليج عدن وبحر العرب وهو ممر شحن رئيسي يستخدم أيضا لنقل الصادرات والسلع بين آسيا وأوروبا .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسماء المواقع التي استهدفها الطيران في العاصمة صنعاء ومحيطها
< مسلسل كارتوني يتنبأ بفوز ترامب قبل 16 عاماً ( تفاصيل)
< الرئيس السابق " صالح " يدعو في برقيه بعثها للرئيس الأمريكي ترامب إلى التعاون مع روسيا !
< وزارة التربية والتعليم " بصنعاء " تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة .. وكيفية الإستعلام عن النتائج
< في تطوراً جديد .. المنظمات الدولية تستعد لنقل مكاتبها الرئيسية من صنعاء إلى عدن
< الرئيس هادي يناقش مع محافظ تعز مستجدات الاوضاع في المحافظة ( صوره)
< دماء مهدورة...تزايد قضايا القتل المقيدة ضد مجهول في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: