أبرز ما قاله مستشار رئيس الجمهورية " العامري " في برنامج " لقاء " اليوم على قناة الجزيرة

 
وصف الدكتور محمد موسى العامري مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس حزب "الرشاد" اليمني، الخطة الأخيرة التي تقدم بها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لحل الأزمة اليمنية بأنها كارثة للشعب اليمني والمنطقة والإقليم والمجتمع الدولي بشكل عام. وحذر من التهاون في التعامل مع تلك الخطة.
 
جاء ذلك في لقاءاً له على قناة الجزيرة مساء الخميس في برنامج " لقاء اليوم " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث تحدث فيه عن مبررات رفض الحكومة الشرعية للخطة الأممية، وقال " إن الخطة تكرر نفس السيناريو الذي وقعت فيه الحكومة والقوى السياسية في السابق عندما أشركت جماعة الحوثي المتمردة في الحوار الوطني وهي تحمل السلاح "واليوم يتكرر نفس الخطأ الإستراتيجي بصورة أفظع إذ تنص الخطة على إشراك تلك المليشيا الإرهابية في الحكومة، وتلك أمّ الكوارث".
 
وأكد العامري أن الخطة الأممية تؤسس لصراعات في المنطقة وتعني تسليم اليمن لجماعة مليشياوية تخدم أجندة إيرانية في المنطقة وسيكون عنوانها حكومة شرعية معترف بها دوليا وإقليميا في مقابل جماعة متمردة انقلابية، كما أن العنوان الجديد سيكون صراعا طائفيا وجهويا ومناطقيا وذلك بإزالة الشرعية وتثبيت الانقلاب.
استهداف مكة.
 

وعن استهداف الحوثيين مكة المكرمة بالصواريخ مؤخرا، لم يستغرب العامري ذلك بسبب خلفية الجماعة الفكرية القائمة على العداوة مع محيطها اليمني والإقليمي وترعرعها في إيران ولبنان وكونها جزءا من مشروع إيران في المنطقة وتمثل الإيرانيين الذين لديهم سوابق في استهدف مكة المكرمة.
 
وعن الموقف الدولي إزاء ما يجري في اليمن، قال العامري إنه لا يخرج عن مسارين، الأول طرف دولي يعترف بالحكومة الشرعية ويدين الانقلاب ويسعي للسلام وفق المرجعيات الدولية وعلى رأسها القرار 2216، وطرف آخر يسعى لإدارة الصراع في المنطقة وتحويله إلى صراع طائفي كما يجري في العراق وسوريا.
 
وبشأن دعم التحالف العربي للشرعية، قال العامري إن التحالف ليس أمامه خيار إلا دعم الشرعية، معتبرا أن البديل للشرعية هو تمكين المشروع الإيراني التدميري الذي يمثله الحوثيون وصالح ، مؤكدا أن أي تفريط في الشرعية سيدخل اليمن في فوضى وسيطرة عصابات وتمزيق البلد إلى دويلات.
 
كما قال العامري إن بقاء الحكومة الشرعية في العاصمة السعودية الرياض لن يدوم طويلا وستعود قريبا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يسعى للقاء ترامب بعد تراشق إعلامي بينهما وتبادل الإتهامات
< رساله من محافظ مأرب إلى محافظ حضرموت يطالب باطلاق سراح صحفيين اعتقلوا بحضرموت ( صوره)
< الحوثيون يطلقون شركة إتصالات جديدة للهاتف النقال ( تفاصيل)
< كيف يسلم الرئيس الأمريكي السلطة لخلفه ؟ وما مصير الحقيبه النوويه خلال تلك الفتره ؟
< الفريق علي محسن الأحمر يهاتف محافظ الجوف عقب التطورات الأخيرة في المحافظة
< صدور قرارين جمهوريين بتعيينات جديدة ( الأسماء - المناصب)
< الجيش والمقاومة يحرران مواقع جديدة في الجوف ( صور )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: