الجامعات اليمنية تتخذ قرار التصعيد .. والحوثيون يهددون ويستبقون بإصدار التهم لكل من يطالب براتبه

 
أعلن مجلس تنسيق نقابات التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية أنه قرر التصعيد ضد جماعة الحوثي المسلحة لمطالبتها بدفع رواتب الموظفين والأكاديميين. 
 
وقال الدكتور محمد الظاهري أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء ورئيس الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، في تصريحات صحافية إن المجلس التنسيقي لنقابات التدريس بالجامعات الحكومية اتخذ قرار التصعيد الموحد بداية من يوم غد "السبت" لمطالبة جماعة الحوثي وصالح بصرف رواتب العاملين في كافة الجامعات.
 
 وأكد الدكتور الظاهري  أن الاحتجاجات الموحدة في تسع جامعات حكومية ستبدأ برفع الشارات الحمراء والتي بدأت منذ أيام بجامعة صنعاء ،  وإيصال رسائل هامة للمعنيين بأن حجم المعاناة لم تعد تحتمل ولا بد من صرف رواتب العاملين بأسرع وقت ممكن". 
 

وأوقف الحوثيون منذ نحو ثلاثة أشهر صرف مرتبات موظفي الدولة البالغ عددهم نحو مليون ونصف المليون موظف بمن فيهم العاملون في الجامعات الحكومية بعد أن استنزفت الموارد المالية للدولة لصالح مجهودها الحربي. وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين باستنزاف احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، حيث انخفضت الاحتياطيات من"4،7" مليار دولار في شهر ديسمبر 2014 إلى" 987 "مليون دولار "شاملة ودائع البنوك" في شهر سبتمبر الماضي .
 
ورداً على ذلك التصعيد نشر الحوثيون خبراً عبر وكالة سبأ التي يسيطرون عليها ، وكما تابع " اليوم برس " ، إعتبروا كل من يخرج للمطالبة بحقوقة بأنه يسعى إلى نشر الفوضى وعمل إختلالات أمنية عن طريق الدعوة إلى عمل وقفات إحتجاجيه وإضرابات عن العمل .
 
كما جاء في الخبر المنشور أن هذه الدعوة من حزب الإصلاح من خلال أعضائهم وعملاء العدوان الموجودين في النقابات .. كما طالب الحوثيون بالتحلي بالوعي ، وتفويت الفرصة أمام من أسمهوهم بالعملاء ولمنافقين !  ( حسب قولهم  ) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إطلاق صاروخ باليستي على مأرب
< لماذا تأخر تشكيل الحكومة بصنعاء ؟ وما سبب رفض حزب المؤتمر لتشكيل الحكومة رغم موافقته في السابق ؟
< ترامب يحبس أنفاس إيران
< الأمم المتحدة: خسائر "الربيع العربي" بلغت 614 مليار دولار
< كيف يسلم الرئيس الأمريكي السلطة لخلفه؟
< قتلى وعشرات الجرحى في انفجار هز القنصلية الألمانية بشمال أفغانستان
< بعد عام من هجمات باريس التحقيق يحدد متهما جديدا لكن المخطط لم يتضح بعد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: