فوز "قاتل" للمكسيك على أرض الولايات المتحدة بتصفيات كأس العالم

 
استهلت المكسيك الدور الحاسم من تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، بفوز بالغ الأهمية على أرض الولايات المتحدة 2-1 السبت.
 
على ملعب "مابفري ستاديوم" في كولومبوس أوهايو وأمام 24650 متفرجا، سيطرت المكسيك على الشوط الأول وتراجعت في الثاني، قبل أن تقتنص هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق المخضرم رافاييل ماركيز.
 
وفي ظل تألق مهاجمها خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، افتتحت المكسيك التسجيل عن طريق ميغيل ليون من تسديدة أرضية (20)، وكانت قادرة على الدخول إلى غرف الملابس متقدمة بفارق ثلاثة أهداف، لولا مساعدة القائم الأميركي للحارس الخبير تيم هاورد في الدقيقتين 9 و25.
 
لكن الولايات المتحدة التي خسرت هاورد في وقت لاحق (40)، استجمعت أنفاسها بعد الاستراحة وعادلت عن طريق بوبي وود بعد اختراقه المنطقة (49).
وخلق مهاجم هامبورغ الألماني والصاعد كريستيان بوليسيتش (بوروسيا دورتموند الألماني) مشكلات عدة للدفاع المكسيكي الذي صمد ثلاث مرات (58 و62 و74).
 
وكانت الكلمة الأخيرة للمكسيك من ركنية خطفها على القائم القريب المدافع المخضرم رافاييل ماركيز برأسه (89).
وقال ماركيز (37 عاما) بعد المباراة إنه سينسي الشعب المكسيكي "التعصب" الناجم عن الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وعلق ماركيز على انتخاب دونالد ترامب وملاحظاته القاسية بحق المهاجرين المكسيكيين: "ربما عانوا من التعصب، لكن مع هذه المباراة سينسون ما حصل هنا في الولايات المتحدة".
وتابع لاعب برشلونة الإسباني السابق: "مر زمن طويل لم نقدم فيه مستوى جيدا هنا. نحن سعداء كثيرا وهذه خطوة هامة"، مشيرا إلى سلسلة من 4 هزائم بنتيجة صفر-2 في كولومبوس تعود إلى العام 2001.
 

واستهل ماركيز مشواره مع المنتخب المكسيكي في 1997 وقاد بلاده في آخر 4 نهائيات من كأس العالم.
 
وعلق مدربه خوان كارلوس أوسوريو: "لا مثيل لحب رافاييل لهذه اللعبة. يتدرب دوما بجد، بحسب عمره، وهو يريد خوض كل المباريات".
وتابع: "أعتقد اليوم أن كرة القدم كافأته وأنا سعيد لأجله".
 
من جهته، قال الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأميركي: "كما توقعنا قبل المباراة، ستكون المواجهة قوية جدا".
وعن المباراة المقبلة على أرض كوستاريكا الأربعاء المقبل، قال المهاجم الدولي السابق: "الرسالة بسيطة، يجب أن نذهب ونعود بنتيجة إيجابية. الطريق طويل وهناك 10 مباريات. الخسارة ليست مشكلة لكنها مخيبة".
 
وأضاف: "خلقت فينا حالة من الغضب والطوارئ. كل المباريات في التصفيات صعبة. لكن إذا لعبنا كما في الشوط الثاني لن أكون قلقا".
 
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الموحدة مباشرة إلى مونديال روسيا 2018، فيما يلعب الرابع الملحق الفاصل مع خامس القارة الآسيوية.
وتصدرت كوستاريكا الترتيب بعد الجولة الأولى بفوزها على مضيفتها ترينيداد وتوباغو 2-صفر على ملعب "هاسلي كروفورد" في بورت أوف سباين.
وسجل للفائز كريستيان بولانيوس (65) ورونالد ماتاريتا (90+2).
 
وفازت بنما على مضيفتها هندوراس 1-صفر على ملعب "سان بيدرو سولا" الأولمبي. وسجل للفائز فيديل إسكوبار (22).
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعميم حكومي بصرف رواتب موظفي الدوله في جميع محافظات الجمهوريه دون إستثناء ( تفاصيل)
< ملاعب مونديال 2022 ستحدد في الربع الثاني من 2017
< الحوثيون يعتدون على أساتذة جامعة صنعاء والدكتوره فاتن عبده والمطالبين بصرف رواتبهم .. ونائب رئيس الجامعة يقدم إستقالته ( صوره)
< أسرة الجفري : قرأنا خبر إستشهاد إبننا في بيان قيادة المنطقة و لم تتواصل معنا أي جهة عسكرية
< اللاجئين الصوماليين والأثيوبيين يغادرون اليمن
< التحالف يكشف عن تدمير زورقين يحملان أسلحة للحوثيين
< الأمير تركي الفيصل : ترامب لا يجب أن يلغي الاتفاق النووي الإيراني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: