مظاهرات حاشدة مناهضة لرئيسة كوريا الجنوبية

 
خرج مئات الآلاف إلى وسط العاصمة سيئول السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني للمطالبة باستقالة الرئيسة باك كون هيه وسط فضيحة استغلال النفوذ التي تورطت فيها واحدة من المقربات للرئيسة.
ويتوقع منظمو المظاهرات أن يشارك فيها مليون شخص كأكبر مظاهرة يتم تنظيمها في كوريا الجنوبية، وسط مخاوف أمنية من اندلاع أعمال عنف وشغب إذ تعتزم الشرطة نشر نحو 25 ألف رجل شرطة لمنع العنف المحتمل.
 
وأصدر لي جون سيك، وزير التعليم ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية، بيانا الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني قبيل الاحتجاج قال فيه إن "الحكومة قلقة من أن يتحول التجمع إلى أعمال عنف واسعة النطاق ويعيق تعبير الناس عن آرائهم".
 
مضيفا "إننا ندرك جيدا أن شعبنا يمر بخيبة أمل بسبب الفضيحة الأخيرة، وإنهم قلقون من سيرورة شؤون الدولة"، مؤكدا أن الحكومة "تبذل جهودا قصوى لإدارة البلاد وقيادة مجتمعنا في الاتجاه الصحيح".
 
وستنضم ثلاثة أحزاب معارضة إلى المسيرة، إلى جانب بعض المرشحين المحتملين للرئاسة.
 

وتمثل المسيرة التي نظمها أكثر من 1500 جماعة مدنية الأحداث في سلسلة من المسيرات الحاشدة ضد باك التي تزعزعت رئاستها بسبب الاشتباه في أنها سمحت لصديقتها منذ فترة طويلة تشوي سون سيل بسوء استغلال السلطة من وراء الكواليس.
 
وكان نحو 200 ألف شخص، قد شاركوا في المظاهرة الثانية التي جرت يوم السبت الماضي، وحملوا لافتات كتب عليها "الرئيسة بارك تنحي عن السلطة".
 
المزيد حول الموضوع
مظاهرات تطالب باستقالة رئيسة كوريا الجنوبيةتواصل المظاهرات المطالبة باستقالة رئيسة كوريا الجنوبية
وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت مؤخرا أن رئيسة كوريا الجنوبية ستسحب مرشحها لرئاسة الوزراء، بعد أن تعرضت لضغوط شديدة من المعارضة بسبب فضيحة الفساد، ناهيك عن استعدادها للتعاون في التحقيقات ذات الصلة بالفضيحة الحالية التي تطال صديقتها تشوي سون سيل.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شنيشل يؤكد جاهزية المنتخب العراقي للقاء نظيره الأماراتي
< فوز "قاتل" للمكسيك على أرض الولايات المتحدة بتصفيات كأس العالم
< تعميم حكومي بصرف رواتب موظفي الدوله في جميع محافظات الجمهوريه دون إستثناء ( تفاصيل)
< ملاعب مونديال 2022 ستحدد في الربع الثاني من 2017
< الحوثيون يعتدون على أساتذة جامعة صنعاء والدكتوره فاتن عبده والمطالبين بصرف رواتبهم .. ونائب رئيس الجامعة يقدم إستقالته ( صوره)
< أسرة الجفري : قرأنا خبر إستشهاد إبننا في بيان قيادة المنطقة و لم تتواصل معنا أي جهة عسكرية
< اللاجئين الصوماليين والأثيوبيين يغادرون اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: