النائب العام يناقش مع محافظ عدن قضايا البسط والإعتداء على أراضي الدولة

 
ناقش النائب العام القاضي، الدكتور، علي أحمد الأعوش، اليوم مع محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، قضايا البناء العشوائي والبسط على اراضي الدولة وإنتشارها بشكل كبير في المحافظة .
وحسب وكالة سبأ ، فقد تطرق اللقاء الذي حضره المحامي العام القاضي الدكتور علي عطبوش عوض وعضو مجلس القضاء الأعلى رئيس نيابة إستئناف عدن قاهر مصطفى وعدد من المسؤولين، إلى الدور الذي تقوم به النيابات والمحاكم وتذليل اعمالها بما يسهم في الحد من الإختلالات القائمة في العاصمة المؤقتة عدن والفصل في المنازعات بما يساعد في استقرار الأوضاع وتوفير العدالة للمتقاضيين.
وخلال اللقاء اكد القاضي الدكتور علي الأعوش على ضرورة الوقوف بحزم اما قضية البناء العشوائي والتي أصبحت ظاهرة تهدد عدن وامنها ومتنفساتها وخدماتها ومناطقها الإقتصادية والإستثمارية والتاريخية وتمس مدينة عدن التاريخية وقاطنيها بشكل مباشر وإتخاذ كافة الإجراءات الرادعه بحق المخالفين الذين اعتدوا على المناطق الاثرية وأملاك الدولة..

ودعا القاضي الأعوش إلى ضرورة الوقوف بحسم أمام صرف الأراضي والتصرف بها من قبل مجموعة خارجة عن النظام والقانون خلال هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها بلادنا.. مشيرا إلى ان ذلك سيضر بعملية التنمية والإستثمار في العاصمة الموقتة عدن مستقبلاً ستتوقف كل أوجه الحياة الإقتصادية إذا لم يكن هنالك وقفة جادة لتلك الممارسات.
وطالب النائب العام الدكتور علي الأعوش السلطة المحلية القيام بدورها وإتخاذ خطوات عملية صارمة وجادة تجاه نهب اراضي الدولة والتي يجرمها القانون..
من جانبه أوضح المحافظ احمد سالمين ان هناك إجراءات وخطوات تتعلق بمكافحة البناء العشوائي قامت بها المحافظة بالتنسيق مع مكتب الاشغال بالمحافظة من خلال الإجراءات والتعليمات التي امر بها مكتب النائب العام والتي استوفت كل الخطوات القانونية من اشعارات وانذارات للمخالفين..

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إصابة وزير الثقافة الفرنسي بفيروس كورونا
< "الفيفا" يقرر تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر
< ناطق الجيش الوطني يتحدث عن انتصارات كبيرة لابطال الجيش في محافظة الجوف
< شركة النفط بوادي حضرموت تعلن تخفيض اسعار المشتقات النفطية ( وثيقة)
< وفاة مسؤول في الحرس الثوري الإيراني إثر إصابته بـ"كورونا"
< هجوم معاكس لقوات الجيش في الجوف وسيطرة على إحدى المديريات ومواقع أخرى
< السعودية تعلق سفر المواطنين والمقيمين إلى 9 دول

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: