القيادي الحوثي " المشاط " يصدر قراراً في إطار ما أسماه بمكافحة الفساد ( نص القرار)

 
أصدر رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين القيادي الحوثي مهدي المشاط قرار ، رقم (93) لسنة 2020م باعتماد (الآلية التنسيقية للأجهزة الرقابية والنيابة العامة) وتشكيل وحدة تنسيق مشتركة لمتابعة وتنسيق محاورها.
وحسب وكالة سبأ ، التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس" ، فقد اشتمل القرار على (9) مواد، نصت المادة (1) من القرار، تعتمد الآلية التنسيقية للأجهزة الرقابية والنيابة العامة المقدمة من ممثلي الجهات وبمشاركة مكتب رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون القانونية.
كما نصت المادة (2) تشكل وحدة تنسيق مشتركة لمتابعة وتنسيق تنفيذ محاور الآلية التنسيقية من رؤساء الأجهزة الرقابية (الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ، الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والنيابة العامة (مكتب محامي نيابات الأموال العامة).

كما بينت المواد (3 ، 4 ،5 ،6 ،7) آلية عمل وحدة التنسيق ومهامها بما يكفل حماية المال العام ووقف الفساد بكل صوره ووضع المعالجات للوقاية منه وتعزيز إجراءات المساءلة والمحاسبة.
هذا وكانت هيئة مكافحة الفساد التابعة للحوثيين بصنعاء قد أصدرت قراراً بإيقاف وزير المياة والبيئة عبدالله الوزير ومسؤولين آخرين في الوزارة ومنعهم من السفر على خلفية ما قالوا بأنهم متهمين بقضايا فساد وعدم تجاوب مع هيئة مكافحة الفساد .
كما أن الحوثيين قد أصدروا قبل أسبوع تعيينات لعدد 43 قاضياً معظمهم من الأسر الهاشمية ، في إطار ما قالوا بأنها مكافحة الفساد في القضاء.
وكان قد صرح مدير مكتب الرئاسة بصنعاء القيادي الحوثي أحمد حامد بقوله بأن المواطنين سيسمعون ما يسرهم خلال الأيام القادمة بشأن مكافحة الفساد .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب يقول بأن بايدن فاز .. لكن
< مكافحة الفساد بصنعاء تعلن إيقاف وزير في حكومة بن حبتور وعدداً من المسؤولين ومنعهم من السفر ( الأسماء)
< ما تريد معرفته عن إقليم تيغراي الإثيوبي والحرب الأهلية التي تلوح في الأفق
< أشياء لن تراها في الفنادق بعد الآن .. ما بعد فيروس كورونا
< آسيا تنشئ أكبر تكتل تجاري بالعالم .. يعزز نفوذ الصين ويستبعد أمريكا
< الإمارات تطرح " الإقامة الذهبية " وتكشف من يستحقها
< لأول مره الرئيس هادي يكشف موقفه صراحة من مواجهات أبين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: