شلال شايع يظهر مجدداً ويلتقي بمسؤولين أمريكيين .. ماذا يُراد منه ؟ ( صوره)

 
إستقبل اللواء شلال  شايع مدير أمن عدن السابق في مقر إقامته بالرياض نائب السفير الأمريكي بالإنابة  كريستوفر دويتش والعقيد مارك وايتمان كبير ممثلي وزارة الدفاع الأميركية.
ويأتي ذلك اللقاء على الرغم من عدم وجود أي صفة رسمية للضابط شلال شايع ، وفي ظل عدم قدرة مدير الأمن الجديد اللواء أحمد الحامدي من العودة إلى عدن لممارسة مهامه ، كونه محسوب على الحكومة الشرعية ومن القيادات الأمنية الوطنية المخضرمة .
وسائل إعلام تتبع المجلس الإنتقالي قالت في تناولها للخبر الذي رصده " اليوم برس " ، قالت بأن اللقاء تناول خطر ما يسمى بالتنظيمات الإرهابية في اليمن .
كما قالت وسائل الإعلام تلك نقلاَ عن المسؤول الأمريكي مارك وايتمان أن السلطات الأمريكية كانت تتابع بإهتمام بالغ المعارك التي خاضها شلال شايع ضد ما أسموه بتنظيم داعش في عدن ومحيطها.

وتابعت وسائل الإعلام تلك قولها أن اللواء شلال شايع ثمن موقف الحكومة الأمريكية والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب مشيدا بالضربات الجوية للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب التي قتلت عدد من قيادات التنظيمات الإرهابية. 
كما تحدث شلال شايع عن إنجازاته في ما أسماه بمواجهة الإرهاب.
الجدير بالذكر أن شلال شايع في فترة عمله كمديراً لأمن عدن تم طرد الشماليين وتمت تصفية الخطباء والمصلحين من رجال الدين ، وكل من يعارض ساسية الإمارات .
التساؤل الذي يتبادر إلى ذهن أي متابع حول ذلك اللقاء ، ما الصفة التي يمثلها شلال شائع حتى يتم اللقاء به من قبل المسؤولين الأمريكيين على المستوى الدبلوماسي والأمني ؟ وهل هنالك ترتيبات لتولي شلال شايع منصب أمني وبدعم أمريكي ؟ أم أن الأمر يتعلق بنقل ملفات ومعلومات أمنية من شلال شايع إلى مسؤول أمنيين جدد بناءاً على إتفاق الرياض وتوحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية ؟
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الإعلان عن إصابة الرئيس الفرنسي "ماكرون " بفيروس كورونا
< وزير الخارجية يتهم بعثة الأمم المتحدة في الحديدة بأنها حبيسة بيد الحوثيين
< ناطق التحالف : الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي من صنعاء إلى صعدة
< تحذير جديد من الأرصاد خلال الساعات القادمة
< القضاء العسكري في لبنان يحكم بسجن الفنان فضل شاكر 22 عاما
< بعد انتهاء الإنتخابات الأمريكية .. "تويتر" تعيد هذه الخاصية
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: