وزير الخارجية يجري مباحثات مع " ولد الشيخ "

 
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم  مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد، آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين اقليمياً ودولياً.
وحسب وكالة سبأ ، فقد استعرض وزير الخارجية خلال إتصال هاتفي تلقاه من ولد الشيخ آخر المستجدات في بلادنا، بما في ذلك حادثة استهداف الحكومة عند وصولها إلى مطار عدن الدولي، في عملية إرهابية كانت تهدف إلى إفشال عملية السلام برمتها والقضاء على ما تحمله الحكومة من مشاريع بناء وتنمية للتخيف من معاناة الشعب اليمني، ونتائج التحقيقات التي أثبتت تورط المليشيات الحوثية في هذا العمل الإرهابي الشنيع.

وأشار وزير الخارجية إلى تصنيف الإدارة الأمريكية لمليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية، والذي يأتي في إطار الضغط الدولي على هذه المليشيا للاذعان لعملية السلام وفق المرجعيات المتفق عليها، وتخليها عن خدمة المشروع الإيراني الهدّام، الذي يسعى إلى نشر العنف والتطرف وزعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي .. داعياً الدول الشقيقة والصديقة لتصنيف هذه المليشيا كجماعة إرهابية، وفقا لواجبهم القانوني والأخلاقي و الإنساني، لوضع حد للجرائم والانتهاكات الحوثية بحق الشعب اليمني، والتي لم يسلم منها حتى النساء والأطفال.
بدوره جدد وزير الخارجية الموريتاني إدانته الشديدة لمحاولة استهداف الحكومة اليمنية في مطار عدن الدولي .. مؤكداً أن هذا العمل الجبان يجب أن يجد مرتكبوه الجزاء الرادع .
كما جدد ولد الشيخ وقوف الحكومة الموريتانية المطلق مع الشرعية اليمنية ، في كل ما تتخذه من إجراءات وخطوات لتحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني ودعمهم لكافة جهود تحقيق السلام على اساس المرجعيات .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الخزانة الأمريكية تصدر ترخيص بشأن المعاملات مع الحوثيين
< إعلان من الجوازات السعودية بشأن هوية زائر لليمنيين
< الداخلية السعودية تكشف عن غرامات مالية على تجمعات العمال
< ‏القصة الموجزة لانهيار الدولة اليمنية
< أول تعليق لمحافظ شبوة " بن عديو " عقب لقائه بالرئيس هادي
< محافظ مأرب يناقش مع رئيس بعثة الهجرة الدولية الوضع الانساني والاغاثي
< جاكيت محمد بن سلمان يثير ضجة بين أوساط السعوديين ويسبب أزمة لمتجر إلكتروني أجنبي ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: