آخر مستجدات المعارك من مأرب .. معارك مستمرة وتعزيزات عسكرية كبيرة ومقتل قيادات من الطرفين

 
تتسارع التطورات العسكرية في مأرب بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي، في ظل تعزيزات عسكرية كبيرة، وصلت صباح اليوم ، إلى جبهات القتال وسط تزايد أعداد القتلى والجرحى من الطرفين ، في ظل إستماتة حوثية كبيرة للإقتراب من مدينة مأرب .
وكشف مصدر عسكري ميداني بالجيش الوطني في مأرب، ، أنّ المعارك اشتدت صباح اليوم شمال المحافظة، واستخدم فيها الطرفان جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة".
وبحسب المصدر ، فقد تمكنت قوات الجيش الوطني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من صد أكثر من خمس هجمات للحوثيين، وسط الدفع بأعداد كبيرة من مقاتلي الجماعة في محاولة منهم لإحراز تقدم باتجاه مأرب، وهو ما رفع عدد القتلى. وأشار إلى أن الجيش أفشل كل تلك الهجمات وأوقف تقدم الحوثيين.
ووفق المصدر، فإن الطيران السعودي شن عددا من الغارات الجوية على تعزيزات عسكرية للحوثيين، ما أدى إلى تدمير أربع مدرعات شمالي مأرب.
وأشار إلى مصرع أحد أبرز القيادات العسكرية لدى الجماعة، قائد المنطقة العسكرية السادسة في مناطق الحوثيين اللواء أبو صلاح الحمزي الهاشمي، مع مرافقيه فضلاً عن جرح وأسر عدد من أفراد قواته.
وتدور معارك حول معسكر ماس الواقع تحت سيطرة الحوثيين في هجوم شنته قوات الشرعية، بالوقت ذاته الذي شن فيه الحوثيون هجوما على الجبال المطلة على معسكر كوفل في صرواح، والذي تدور فيه أشرس المعارك منذ أيام. ويحاول الحوثيون السيطرة عليه بهدف الاقتراب أكثر من مدينة مأرب. وذلك بحسب مصادر قبلية وميدانية في محافظة مأرب.

وتمكنت قوات الجيش الوطني مدعومة بالقبائل من صد خمس عشرة هجمة خلال ثلاثة أيام فقط في جبهة صرواح، كما شنت هجوماً عكسياً على الحوثيين في قلب مركز مديرية صرواح، بينما تمكن طيران التحالف العربي من إحراق ستة أطقم للحوثيين في جبهة صرواح، ومقتل من كان فيها، فيما لا تزال النيران تشتعل داخلها حتى ظهر الجمعة.
وعلى الرغم من تصريحات الحوثيين بإحراز تقدم في جبهات مأرب إلا أن مصادر محايدة أكدت أن أيا من الطرفين لم يتمكن من إحراز أي تقدم، إذ لا يزال الطرفان كل في مواقعه في نهم شرق صنعاء، وفي صرواح في مأرب، وحتى في جبهات مراد والجدعان والكسارة، رغم الكلفة البشرية التي دفعها الطرفان.
ودفعت قيادة الجيش الوطني بعدد من الألوية العسكرية إلى جبهات مأرب والجوف لتعزيز قواتها، كما حشدت محافظات شبوة وأبين وحضرموت والمهرة الواقعة تحت سيطرة الشرعية قوات كبيرة من القبائل وقوات الجيش الوطني، ووصلت الجمعة عدد من تلك التعزيزات، بعد أن كانت قد سبقتها قوات أخرى في محور محافظة أبين، وتوجهت إلى جنوب مأرب لدعم قوات الشرعية. في المقابل واصل الحوثيون الدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب ومحافظة الجوف.
ووجهت قيادات الشرعية كل قيادات المحافظات الشرقية شبوة وحضرموت ومأرب وحضرموت، فضلاً عن محافظ صنعاء برفد الجبهات في مأرب والجوف وتفعيل الجبهات شرق صنعاء والبيضاء، إضافة إلى كل جبهات الجوف. ويقود العمليات العسكرية بالجيش الوطني قائد الأركان اللواء صغير عزيز بنفسه في مأرب والجوف ، إضافة إلى قيادات المناطق العسكرية وقيادات الألوية.
هذا وكان قد أعلن عن " إستشهاد " الشيخ القبلي صالح بن سالم بن جابر العبيدي في معارك اليومين الماضيين ضد الحوثيين .
كما أعلن عن إستشهاد العقيد محمد أحمد الباشا بن زبع وهو يواجه الحوثيين.
بتصرف عن العربي الجديد - اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< كم من الزمن يحتاج الجسم لامتصاص كوب من الماء ثم التخلص منه؟
< أمريكا تعلن رسمياً شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب
< مقتل 11 وإصابة 23 آخرين في إنفجار مصنع للألعاب النارية في الهند
< صافيناز: فضحت صالح جمعة قدام الناس علشان سمعتي وأوضح لخطيبي اللي حصل
< تعديلات الفيفا تضرب إستراتيجية ريال مدريد
< تركيا : قواتنا ستظل في ليبيا ما دام الاتفاق العسكري قائما
< بقلم : أبو بكر عبدالله : هل حانت لحظة تمكين اللواء العواضي ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: