كاتب يكشف عن السلاح الذي يستخدمة الحوثيين إلى جانب القوة العسكرية في محاولة إسقاط مأرب

 
كشف كاتب يمني عن مختلف أنواع الحرب التي يستخدمها الحوثيون في هجومهم على مأرب ، ومنها الحرب النفسية .
وقال الكاتب اليمني عبد العزيز الهداشي في منشوراً له على " فيس بوك " ، رصده " اليوم برس " ، بقوله  : رمت إيران وحلفاءها كافة أوراقهم لإسقاط مأرب بدليل ظهور حسن نصرالله على الخط وحديثه عن مأرب.
وبعد أن فشل الحوثة ميدانياً اتجهوا إلى الحرب النفسية والتي أخذت أشكالا متعددة .. مثل : بعد أن كانوا يتوعدوا بإسقاط مأرب خلال الجولة الحالية اتجهوا الى القول إن ما جرى في مأرب في الأيام الماضية لم يكن إلا بروفة وان الحرب لم تبدأ بعد ، الحرب لم تبدأ بعد شعار يتخذه من بخسر معركة .
أيضاً : محاولة استمالة مشائخ مأرب ورسائل طمأنة على ممتلكاتهم ومكانتهم الاجتماعية ، ولعل مشائخ مأرب يقرأون تلك الرسائل ويستحضرون إهانة الحوثي لمشائخ حاشد وعمران الذين وقفوا مع الحوثي بل وقام بتصفية بعض أولئك المشائخ وآخرهم الوروري ، ولعلهم يستحضرون مشائخ طوق صنعاء ، وأبو علي الحاكم جامعهم ويهنجم عليهم أثناء انتفاضة عفاش .
يستحضرون بعض مشايخ الجوف الذين حايدوا أو وقفوا مع الحوثي وأبو علي الحاكم يزمجر فوقهم.. يستحضرون حميد جليدان ومبخوت المشرقي ومجاهد القهالي وإهانة صادق الأحمر .
إضافة إلى ذلك أتخذ الحوثيون أسلوب إغراء أبناء مأرب بالوظائف في صافر وان الثروات النفطية سوف تكون بنسبة عالية لهم وان حكمهم سوف يكون بأيديهم ، ولعله أبناء مأرب يقرأون تلك الاغراءات ويضحكون ، فهم ينظرون الى المشرفين القادمين من صعدة ، وهم يديرون المحافظات ، ويستطيع طفل من السلالة إهانة أي محافظ أو شخص مهما كانت وجاهته
يعد الحوثي أبناء مأرب بتولي المناصب القيادية في المحافظة ولعل أبناء مأرب يشاهدون بأم أعينهم أن المناصب القيادية في صنعاء وغيرها لا يتولاها الا قنديل

يتوعد الحوثي بمفاجآت خلال الأيام القادمة ومن يريد أن يقوم بمفاجأة فهو لا يعلن عنها بالمقابل لا توجد إستراتيجية إعلامية للشرعية ولعل الإعلام الرسمي للشرعية شبه مغيب ، وحتى إن حضر فهو بلا رؤية أو هدف .
وصول قوات من السلفيين ومن العمالقة ومن متطوعين من كافة أنحاء اليمن لدعم مأرب يعتبر إحدى الإيجابيات التي أفرزتها الحرب الأخيرة على مأرب.
أما على الصعيد الميداني لا جديد وما يجري في الجبهات هو اشتباكات مسلحة ابعد ما تكون عن قيام أي طرف بهجوم على الطرف الآخر .
على القوات المدافعة عن مأرب دعم وإسناد جبهات مراد بالمتطوعين القادمين من الجنوب والساحل الغربي .
كنت أعرف بوجود متطوعين قادمين من الجنوب وشكلت جبهة الحازمية نقطة تجمع لتلك الوفود المتطوعة
وايصالهم إلى جبهات مراد  الروح المعنوية للمدافعين عن مأرب عالية والحماس يناطح السحاب لكن ذلك لا يكفي لا بد من التنظيم والتنسيق سواء دفاعيا أو هجوميا ..
وأخيراً إختتم الهداشي منشوره بقوله : على سلطات مأرب إنفاق إيرادات النفط والغاز على المجهود الحربي .( حسب ما جاء في منشوره) .
إضافة إلى ما ذكره الكاتب الهداشي في منشوره عن الحرب النفسية التي يستخدمها الحوثيين عقب فشلهم في السيطرة على مأرب ، يؤكد الحوثيون بأنهم يواجهون تنظيم القاعدة وداعش في مأرب فقط .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< برشلونة يحبط خطة بيتيس لشراء إيمرسون
< دمشق تنفي صحة وجود بند سري في عملية تبادل الاسرى الأخيرة مع إسرائيل
< كيفية التعامل مع الطفل الإنطوائي
< ريال مدريد يسبق الجميع في صفقة هالاند
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن ( تحديث المساء)
< سيدة تحمل بطفل بعد 10 أيام من حملها بتوأمين
< أهمية تناول الإسبرين للحامل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: