وكالة روسية تكشف عن تقدم للجيش والقبائل في مأرب وسقوط ثلاثة مواقع عسكرية

 
أفاد مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن قوات الجيش مسنودةً بقبليين تمكنت خلال هجمات مضادة استمرت ساعات من استعادة ثلاثة مواقع من قبضة مقاتلي الحوثي "أنصار الله" في جبهة الكسّارة شمال غربي مأرب، عقب إحباطها ثلاث محاولات تقدم للجماعة.
وذكر المصدر أن معارك أخرى دارت بالتزامن في مديرية مَدغِل شمال غربي مأرب، إثر هجوم الحوثيون على الجيش اليمني، إستطاع الحوثيين من السيطرة على أحد المواقع العسكرية هناك.
في السياق، احتدمت المعارك بين القوات الحكومية وعناصر الحوثي في جبهة جبل مراد جنوبي مأرب، عقب تنفيذ مقاتلي الجماعة 10 هجمات على مواقع عسكرية في محاور عدة من الجبهة التي تسعى الجماعة لاختراقها والتقدم من الناحية الجنوبية إلى مدينة مأرب.
وحسب المصدر، أسفرت المعارك الدائرة خلال الساعات الماضية عن مقتل 13 من الجيش والقبليين الموالين له، في حين سقط أكثر من 18 قتيلاً في صفوف الحوثيين وأصيب العشرات من الجانبين.

في السياق، وصلت تعزيزات جديدة للقوات الحكومية إلى مدينة مأرب قادمة من محافظة شبوة المجاورة جنوب شرقي اليمن، لإسنادها في مواجهة هجوم الحوثيين على المدينة التي تحتضن مقر وزارة الدفاع وهيئة أركان الجيش ومركز عمليات قواته في جميع جبهات القتال في المحافظات.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، أن قواتها أسقطت طائرة مسيرة مفخخة لجماعة "الحوثي  في جبهة الكسّارة شمال غربي مأرب، بعد ساعات من إسقاط أخرى مماثلة للجماعة أثناء تحليقها في جبهة المَخْدَرة غربي مأرب.
وأشارت إلى مقتل وإصابة عناصر من الجماعة في غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف على مواقع في أطراف مأرب.
يأتي ذلك غداة إعلان القوات الحكومية مقتل 40 عنصراً من الحوثيين وتدمير عربات وآليات قتالية تابعة للجماعة في قصف مدفعي في جبهة مَاس بمديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس الأمريكي "بايدن" يعلن حالة "الكارثة الكبرى" في تكساس
< حبة بطاطس تثير الذعر في منتزه ببريطانيا
< إخلاء 10 شقق سكنية في ألمانيا بعد هروب ثعبان سام من صاحبه
< ليلى أحمد زاهر عرضت نفسها ووالدها لعقوبة السجن بسبب "قيادة السيارات"
< أم عشرينية لديها 23 طفلاً وتخطط لإنجاب 105 أطفال
< هنا الزاهد توجه الشكر لـ 50 مليون مشاهد دعموا بطولتها المطلقة الأولى
< نواف العلي يعلن إنفصاله عن هبة الدري ويخلي مسئوليته من أفعالها وكلامها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: