الأمير بن سلمان يوجه دعوه للحوثيين بشأن مبادرة السلام السعودية

 
أعرب نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، اليوم ، عن قبول الحوثيين المبادرة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمينة نهائيا.
وفي سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر " رصدها " اليوم برس" ، غرد ابن سلمان بقوله : "تسعى المملكة لتحقيق السلام في اليمن،وما تم الإعلان عنه يأتي ضمن المبادرات السابقة منذ المبادرة الخليجية مرورا بدعم كل جهود المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لحل سياسي شامل،وتجسد المبادرة اهتمام المملكة بأهمية استقرار اليمن وتغليب كافة مكوناته للمصالح الوطنية".

وتابع أن "إعلان المملكة لمبادرة تتضمن وقف إطلاق النار الشامل في اليمن تهدف لرفع معاناة الشعب اليمني ومنح الحوثيين الفرصة لاعلاء مصالح اليمن وشعبه الكريم على الاطماع الايرانية، ونأمل سرعة قبولهم بها للبدء لمشاورات سلام بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام".
واختتم نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان تغريداته بالتأكيد: " سنستمر في الدفاع عن اراضي وحدود المملكة وشعبها ومقدراتها، وفي دعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ضد الاعتداءات الحوثية، ونؤكد التزامنا بتنفيذ المبادرة حال قبول الحوثيين بها تحت اشراف ومراقبة الامم المتحدة".
هذا وكان قد رفض الحوثيين تلك المبادرة عبر ناطقهم محمد عبد السلام ، بينما رحبت كلاً من الحكومة اليمنية الشرعية والأمم المتحدة بتلك المبادرة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< عاجل : أول تعليق من الأمم المتحدة على المبادرة السعودية لوقف الحرب في اليمن
< صدور قرار بتعيين وزير في حكومة الحوثيين
< السعودية تعلن عن مبادرة لوقف الحرب في اليمن
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< جميح : الحوثيون وضعوا اليمن في طاولة المُقايضات الإقليمية والدولية
< بالصور .. أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء
< قيادة محافظة تعز تنتظر رد العميد طارق بعد توجيه دعوة له بالتدخل في معارك تعز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: