تعرف على الدول العربية التي ستسمح بصلاة التراويح في رمضان

 
تعود المساجد في بعض الدول العربية إلى استقبال المصلين خلال شهر رمضان وخاصة لصلاة التراويح، بعد أن أغلقت أبوابها العام الماضي لمنع تفشي فيروس كورونا.
وأعلنت 8 دول هي السعودية وفلسطين والبحرين والإمارات والكويت والعراق ومصر والجزائر، السماح بإقامة الفروض اليومية وخطبة الجمعة وصلاة التراويح في المساجد ، بالإضافة إلى اليمن.
بينما أعلنت 5 دول هي المغرب وتونس وقطر وسلطنة عمان والأردن عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر الصوم الذي سيبدأ في 13 أبريل الجاري، وينتهي في 12 مايو المقبل، وفق حسابات فلكية.
ومع استمرار الجائحة، فرضت الدول الـ8 تدابير احترازية تشمل المساجد بينها تحديد مدى زمني أقصى للتراويح، واستمرار غلق أماكن الوضوء، والحفاظ على التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات، واصطحاب سجادة الصلاة، ومنع الدروس الدينية والإفطارات الجماعية، والتطعيم ضد كورونا.

هذا وكان قد اصدر وزير الشئون الإسلامية والدعوه والإرشاد السعودية تعميما إلى جميع مسئولي الوزارة وإئمة المساجد مفاده (بأنه إشارة الى برقية معالي وزير الصحة رقم 1643094 المؤرخة في 29/8/1442هـ، والتي تضمنت الإفادة بأن اللجنة المعنية بدراسة موضوع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد بالمملكة، قد أوصت" بأن تجمع صلاة التروايح والقيام والاتتجاوز 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة، وذلك لتقليل مدة تواجد المصلين مما يساهم في الحد من فرص التفشيات نظراً للمخاطر التي قد تنشأ خلال شهر رمضان المبارك أثناء وقت الصلوات والتراويح وما يتطلبه الوضع الوبائي حالياً من أتخاذ إجراءات احترازية مشددة في الجوامع والمساجد لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس ).

كما نص التعميم بإبلاغ جميع مدراء الفروع و أئمة المساجد والجوامع بالتقيد بمضمونه والتأكيد باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أكدت عليها الوزارة في تعاميم سابقة ومتابعة تنفيذها بكل دقة

فيما أكدت الوزارة في بيان لها موجها لمنسوبي المساجد والجوامع والمصلين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد من احضار سجادة خاصة وإرتداء الكمامة، وتحقيق التباعد البدني والتعاون على البر والتقوى في المحافظة على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله .

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< تقرير أممي صادم حول عدد المصابين بفيروس الإيدز في اليمن
< إبرة خاطئة تُدخل فيفي عبده المستشفى لإجراء عملية جراحيه
< حالة واحدة تُبقي رونالدو في يوفنتوس
< رضيع وذهب وأشياء أخرى غريبة: عُثر عليها في مجاري الصرف الصحي
< راغب علامة: إمراءة واحدة خدعتني.. ولا أستطيع ضبط مشاعري
< خداع سون يسيطر على صحف إنجلترا
< دول عربية تعلن أول أيام شهر رمضان.. وأخرى تتحرى الليلة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: