حلف شمال الأطلسي يبدأ بالإنسحاب من أفغانستان

 
بدأت قوات حلف شمال الأطلسي  (الناتو)، أمس الخميس، الانسحاب من أفغانستان بشكل "منسّق" بعد اتخاذ كل التدابير لتأمين عملية الانسحاب.
وقال مسؤول في حلف شمال الأطلسي  الخميس لوكالة "فرانس برس": "بدأ الانسحاب. ستكون عملية منظمة ومنسّقة ومدروسة. ستكون سلامة جنودنا أولوية قصوى في كل خطوة من العملية، ونتخذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة طواقمنا".
وكانت حركة "طالبان" قد رحبت، قد رحبت ببدء الانسحاب الكامل للقوات الأميركية من أفغانستان وإخلاء قواعدها، مؤكدة أن بقاء القوات الأجنبية في أفغانستان سبب أساسي لاستمرار دوامة الحرب.

وقالت الحركة، في مقال لها نشرته على موقعها "د جهاد غك" باللغة الفارسية بعنوان "اتفاق الدوحة سيأتي بالحل للمعضلة الأفغانية" وخروج القوات الأميركية من أفغانستان يعد بداية للحل وبارقة أمل في الوصول إلى حل شامل، وتوافق داخلي بين الأفغان.
وأشارت إلى أنها ترحب بما أكده قائد القوات الأميركية في أفغانستان سكوت ميلر من أن القوات الأميركية بدأت بإخلاء القواعد الموجودة في أفغانستان. 
وجاء في المقال أنه قبل مجيء القوات الأميركية إلى أفغانستان، كانت الحرب قائمة في منطقة صغيرة من أفغانستان، وكادت أن تنتهي، لكن مع دخول القوات الأميركية والأجنبية إلى أفغانستان بدأت الحرب تشتد، معتبرة أن السبب الأساسي وراء المعضلة الأفغانية هو وجود القوات الأجنبية التي وصفها المقال بـ"المحتلة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< إيران تعلق على مقابلة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
< وصول المبعوثان الأميركي والأممي إلى الرياض للقاء مسئولين سعوديين ويمنيين
< ناطق الحوثيين يعلق على مقابلة ولي العهد السعودي والتي إمتدح فيها الحوثيين
< المبعوث الأمريكي إلى اليمن يتوجه إلى مسقط بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني ولقائه ناطق الحوثيين
< الدكتوراه بامتياز للباحث فارس الارياني
< مخاوف من عودة واشنطن إلى الإتفاق النووي بالتزامن مع وصول وفد أمريكي إلى الشرق الأوسط
< وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان إستشهاد مدير دائرة شئون الضباط ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: