أسوشيتد برس" مصدومة من تدمير مقرها في برج "الجلاء" .. والبيت الأبيض يحذر

كشفت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأميركية يوم السبت، أن كادرها أصيب بالصدمة والرعب، جرّاء غارة جوية إسرائيلية دمرت اليوم السبت، مبنى برج "الجلاء" وسط مدينة غزة، والذي يضم مكتب شبكة "الجزيرة" الإعلامية ووكالة "أسوشييتد برس"، وعشرات المكاتب الصحافية ومكاتب لمحامين ومحاسبين وعشرات الشقق السكنية.
وقال غاري برويت، رئيس وكالة "أسوشيتد بريس" ومديرها التنفيذي، في بيان حول الهجوم على المبنى الذي يضم أيضًا مكتب قناة "الجزيرة": "هذا تصعيد مزعج للغاية، تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح".
كما أوضح برويت، أن أكثر من عشرة من صحافيي "أسوشيتد برس" والصحافيين المستقلين، كانوا في المبنى لكنهم تمكنوا من إخلائه.
وقبل قليل، قال البيت الأبيض، الذي لم يتخذ أي إجراء حيال التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني، إنه حذر إسرائيل حول أهمية حماية وسائل الإعلام المستقلة، كما كتبت جين بساكي، الناطقة الإعلامية باسم البيت الأبيض على "تويتر": "أبلغنا الإسرائيليين مباشرة أن ضمان أمن وسلامة الصحافيين ووسائل الإعلام المستقلة، مسؤولية ذات أولوية قصوى".

وزعم مسؤولون أمنيون إسرائيليون، أن المبنى لا يضم مكاتب إعلامية فحسب، بل ومكاتب لناشطي حماس أيضًا. في حين كتبت رشيدة طليب، عضوة الكونغرس الأميركية ذات الأصل الفلسطيني، على "تويتر": "تستهدف إسرائيل المصادر الإعلامية حتى لا يرى العالم جرائم الحرب التي تمارس بقيادة رئيس الفصل العنصري نتنياهو، وحتى لا يرى العالم مقتل الرضع والأطفال وآبائهم، وحتى لا يرى العالم الفلسطينيين وهم يُبادون".
وشاهد صحافيو وكالة "فرانس برس" المبنى وهو ينهار بعد الغارة الجوية، التي أثارت سحابة ضخمة من الغبار والحطام، كما تعهد وليد العمري، مدير مكتب قناة الجزيرة في القدس، بأنّ الشبكة الإعلامية لن تسكت، وصرح في لقاء مع وكالة "فرانس بريس": "من الواضح أن إسرائيل لم تتخذ قرارًا فحسب ببث الدمار والقتل، وإنما أيضًا بإسكات من يتحدثون عنه، لكنّ هذا من المستحيل أن يحدث".
وقال برويت في بيانه: "لن يعرف العالم سوى القليل عما يحدث في غزة، بسبب ما حدث اليوم".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
غزةبرج الجلاء


اقرأ ايضا :
< وزير الدفاع يتفقد جبهات القتال في في محيط مأرب
< إعلان موعد انطلاق "خليجي 25" في العراق
< شاهد بالصورة .. فلسطينيون يرفعون لافتات تشبه شعار الحوثيين
< شاب ينتحر تحت عجلات قطار في مصر بسبب وفاة والدته
< إليك أسهل 4 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة
< أردنيون يزحفون نحو الحدود الفلسطينية ويطالبون بفتح الحدود
< مأرب : المفتش العام يتفقد قوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: