البرلمان اليمني يطلب من الحكومة توضيحا بشأن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة "ميون"

 
طالب مجلس النواب اليمني، الأربعاء، من الحكومة التوضيح بشأن قيام دولة الإمارات بإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية المطلة على باب المندب.
وأحال رئيس البرلمان سلطان البركاني إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك؛ السؤول المقدم من عضوي المجلس علي محمد المعمري ومحمد احمد ورق، بشأن الافادة عن صحة المعلومات التي تشير إلى شروع دولة الامارات في إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون دون علم الدولة.
وطالب البركاني في مذكرة رسمية، من رئيس الحكومة الاطلاع وسرعة موافاة المجلس بالرد كتابيا عن صحة ذلك من عدمه وذلك خلال أسبوع.
إلى ذلك وصف النائب المعمري الأنباء الواردة حول قيام دولة الإمارات بإنشاء قاعدة جوية في جزيرة ميون بـ"المقلقة".
وقال المعمري في حديث لـ"يمن شباب نت" إن "انتهاك سيادة الأراضي اليمنية سلوك مرفوض تماماً من أي جهة كانت"، مطالبا الحكومة الشرعية بضرورة التصدي لأي محاولات من شأنها المساس بسيادة الأراضي اليمنية.

وكان نائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري، قال في تغريدة عبر "تويتر"، الثلاثاء، إن "السكوت عن ما يجري في جزيرة ميون من قبل الإمارات المتحدة تفريط بسيادة اليمن"، مضيفا: "من فرط في سيادة بلده سقطت شرعيته".
وكانت وكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية، نقلت الثلاثاء، عن مسؤولين عسكريين قولهم، إن "الإمارات تبني مدرجا للطائرات في جزيرة ميون، الواقعة في باب المندب".
وقالت الوكالة إن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن معدات البناء تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) في الجزيرة في 11 أبريل. وبحلول 18 مايو، بدا أن هذا العمل قد اكتمل، حيث تم تشييد ثلاثة حظائر على مدرج المطار جنوب المدرج مباشرة.
وذكرت أن السفن الإماراتية نقلت أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة ميون في الأسابيع الأخيرة.
وأشارت إلى أن بناء القاعدة الجوية في الجزيرة، بعد أن فككت الإمارات أجزاء من قاعدة عسكرية كانت تديرها في دولة إريتريا الواقعة في شرق إفريقيا كنقطة انطلاق لحملتها في اليمن. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< غريفيث يغادر الرياض
< قرار برشلونة المُهين يثير غضب كومان
< إلهام شاهين بعد محاولة سرقة فيلتها: أنا بخير والحمد لله
< وفاة الشيخ عبد الوهاب الديلمي
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< الصحة العالمية تكشف "تطورات مهمة"بشأن السلالة الهندية
< مبابي ينتظر تحرك ريال مدريد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: