جماعات "الهيكل" تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى الخميس .. والفصائل الفلسطينية تحذر من القادم

 
ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية "كان" أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيرأس، مساء الإثنين ، اجتماعا حاسما بشأن تنظيم مسيرة الأعلام التي كانت الجماعات الصهيونية المتطرفة تخطط لتنظيمها الخميس القادم في الأحياء الفلسطينية في القدس، وسط تهديدات جديدة أطلقتها منظمات إرهابية صهيونية باقتحام المسجد الأقصى في حال تم إلغاء المسيرة.
وأشارت الإذاعة إلى أن الاجتماع، الذي سيحضره وزير الأمن بني غانتس ووزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، سيناقش مسألة السماح بتنظيم المسيرة.
وقد جاء هذا التطور في أعقاب الجدل الذي أثارته البيانات المتضاربة التي نشرتها قيادة شرطة الاحتلال بشأن السماح بتنظيم المسيرة. ففي حين أعلنت الشرطة في البداية أنها ترفض السماح بتنظيم المسيرة بفعل مسارها وتوقيتها، عادت وأكدت أنه لم يصدر قرار بشأن هذه القضية.
من ناحية ثانية، وفي رد على الأنباء التي تحدثت عن قرار إلغاء مسيرة الأعلام، دعت منظمات إرهابية صهيونية المستوطنين إلى المشاركة في اقتحام واسع للمسجد الأقصى الخميس القادم.

وفي بيان صادر عنها، دعت ما يعرف بـ"مقر منظمات جبل الهيكل"، التي تضم المنظمات اليهودية التي تطالب بتدمير الأقصى وبناء الهيكل على أنقاضه، إلى اقتحام الأقصى على أوسع نطاق.
وجاء في البيان الصادر عن المنظمات المتطرفة: "لا تبقوا في البيوت، هم ألغوا المسيرة في الخارج، دعونا نقم بجولة في الداخل (يقصدون داخل الأقصى)".
أعلنت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، أنها "تراقب عن كثب سلوك العدو الصهيوني في مدينة القدس المحتلة، وستكون لها كلمتها إذا ما قرر العدو العودة بالأوضاع إلى ما قبل 11 مايو/أيار"، مؤكدة أنها لن تسمح للاحتلال بتصدير أزماته الداخلية نحو الشعب الفلسطيني، في إشارة إلى إمكانية أن يقدم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على إشعال الوضع كحيلة أخيرة من أجل البقاء في منصبه وسد الطريق أمام الحكومة الجديدة.
وقالت الغرفة المشتركة للمقاومة، في بيان وصلت لـ"العربي الجديد" نسخة منه، إنّ "العدو أخطأ التقدير وظن أن البيئة مواتية لهكذا خطواتٍ رعناء غير محسوبة، ظاناً أن أمامه فرصة ذهبية للعبث بمقدسات وثوابت شعبنا، ولكن الرد جاء صاعقاً ولم يكن للمقاومة التي راكمت قوتها على مدار أعوامٍ من أجل القدس، وتحملت وشعبها الحصار والتجويع في سبيل ذلك أن تقف مكتوفة الأيدي". 
ودعت فصائل المقاومة " الجماهير في القدس والضفة والداخل المحتل إلى الاستمرار في التصدي للعدو، وإشعال الأرض من تحت أقدامه بشتى الطرق، وعدم السماح له بتمرير مخططاته التهويدية والاستيطانية، وسيجدون مقاومتهم إلى جانبهم جاهزةً لإسنادهم في اللحظة المناسبة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية " بن مبارك" يلتقي سفراء الدول العربية المعتمدين لدى مسقط ( صوره)
< إبعاد 5 لاعبين عن بعثة المنتخب اليمني ( الأسماء)
< سبيل الخروج من غار إيران
< وفد المكتب السلطاني بسلطنة عمان يلتقي زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي
< رئاسة الوزراء ترد على رسالة مجلس النواب بشأن ما يحدث في جزيرة ميون
< دبلوماسي غربي يكشف عن ضوء أخضر أمريكي للوفد العماني الذي وصل صنعاء
< وزير الخارجية " بن مبارك" يبحث مع وزير المكتب السلطاني العماني جهود وتحديات السلام في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: