الحميقاني يكشف هدف وإستراتيجية الحوثيين في هجومهم على حريب ومديريات شبوة ويوجه رسائل هامة

 
كشف أمين عام حزب الرشاد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني عن هدف الحوثيين من الهجوم على مديرية حريب بمأرب .
كما وجه الحميقاني رسائل إلى القيادات العسكرية والمقاومة ، وكذلك إلى عامة أحرار اليمن .
جاء ذلك في منشور لـ " الحميقاني " في حسابه على " فيس بوك " ، رصده " اليوم برس " بعنوان " واجب المعركة " ،  جاء فيه ما يلي :
واجب المعركة .. إلى القيادات العسكرية والشعبية المقاومة  في الميدان نصركم الله وآواكم .. مما يجب ميدانيا أن ندرك أن الحوثي بعد عين  وحريب لن يتجه في الوقت الحالي نحو عتق أو صافر إلا من باب المناوشات الإيهامية لخطورة تمدده في ظل تباعد ووعورة طرق إسناده وإمداده عبر البيضاء في الوضع الحالي ولتثبيت مواقعه الجديدة في مناطق سيطرته  سيكون تركيز الحوثي حاليا منصب على مأرب من خلال : 
أولا : بالسيطرة على مناطق مراد  بالضغط عليها من جهتين : من جهة حريب  ومن جهة البيضاء العبدية ورحبة  لإحكام السيطرة على  مراد كاملا ليضمن خط الإمداد الأسرع والأسهل من صنعاء ذمار البيضاء  عبر قانية إلى قواته في مأرب وشبوة  ، ويتجاوز بذلك صعوبة ووعورة وطول خطوط الإمداد الحالية من البيضاء من جهة ناطع  والصومعة بيحان.

فيجب التركيز على حماية وإسناد وتعزيز جبهات مراد من جهة حريب ومن جهة العبدية ورحبة  كما يجب تعزيز جبهات الكسارة وهيلان  ، لأن الحوثي  يريد يشاغل من الخلف ليضغط في هذه الجبهات الرئيسية  التي هي الأقرب والاخطر على مأرب .
ويجب عدم ترك الحوثي يستقر في بيحان وحريب وما جوارهما من البيضاء ، بسرعة محاصرته في بيحان وحريب من جهة مارب ومن جهة شبوة واستنزافه فيها لينقلب توغله لخسارة كبيرة له ، بل سيكون هذا الاستنزاف مما يشتت قوة الحوثي لصعوبة خطوط إمداه الحالية وطولها ، وذلك مما يخفف الضغط على مأرب ويساعد في قلب المعركة من الدفاع عن مأرب إلى الهجوم لتحرير صنعاء والجوف والبيضاء كمنطلق رئيس لتحرير اليمن .
إلى عامة أحرار اليمن :
الواجب إعلاميا ترك التلاوم والتشفي والمماحكات والولولات والمناحات والقيام بواجب اللحظة من الدعم الإعلامي والمعنوي لمعركة تحرير اليمن ومواجهة إرجاف العدو بمثله بدل الانخراط معه في خطته الإعلامية  وأقل الواجب الصمت ممن لم يقل قولا ينصر اليمن والنصائح والمعاتبات والاحتساب والتصحيح بالطرق الخاصة لا العامة.( حسب ما جاء في منشوره) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< وزارة الصحة تحذر من التعامل مع مزوري الشهادات الصحية في المنافذ اليمنية
< برلماني يحذر من سقوط المحافظات المحررة بيد الحوثيين
< قوات الجيش والمقاومة تستعيد مناطق في شبوة عقب سيطرة الحوثيين عليها
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< السفير الإيراني لدى الحوثيين " إيرلو" يمتدح ثورة الحوثيين ويصف عبد الملك الحوثي بأنه سيد من سلالة الرسول
< إستشهاد شيخ قبلي ومسؤول محلي وهو يدافع عن مديرية حريب ( صوره)
< يا حزب الاصلاح و ياسلطان !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: