قوات الجيش في محور أبين تحذر من تحركات عسكرية " خطيرة " لقوات الإنتقالي

حذرت القوات المشتركة الحكومية في محور أبين، الإثنين، من تحركات عسكرية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في المحافظة جنوب اليمن، تهدد بنسف اتفاق الرياض.
وقالت القوات المشتركة في بيان، إن "القوات المرابطة في تخوم الشيخ سالم وكلاسي تفاجأت بقدوم عدة ألوية إلى ملعب أبين، في وقت تجري قواتنا الإعداد لمجابهة العدو الحوثي في السلسلة الجبلية من السيلة البيضاء حتى جيشان".
واعتبر البيان -الذي وصل يمن شباب نت" نسخة منه-، أن تحشيد الانتقالي "خطوة خطيرة جدا تهدد اتفاق الرياض برمته وتبعث على زعزعة أمن واستقرار محافظة أبين".
ولفت إلى أن ذلك يأتي في ظل إجماع وتأييد دول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق كاملة وخاصة تنفيذ الشق العسكري والأمني وإعادة عمل مهام الحكومة بشكل طبيعي وفي العاصمة المؤقتة عدن.

وتابع: "إن القوات المشتركة محور أبين تراقب عن كثب كل التحركات العسكرية في محافظة أبين وخصوصا تلك الألوية التي تأتي من خارج المحافظة وتثير القلق".
وأضاف، أن "القوات المشتركة تقوم بمهامها القتالية في مواقع الشرف والبطولة للتصدي للعدوان الحوثي على محافظة أبين وتنأى بنفسها من إعادة التوتر مع قوات الانتقالي".
وحمل البيان، المسؤولية كل من يسعى لطعن القوات المشتركة محور أبين من الخلف وهي تذود عن حياض ومناطق محافظة أبين قاطبة في مختلف جبهات السلسلة الجبلية من السيلة البيضاء وثرة وامحلحل ومناطق جيشان حتى ثغور المحفد العاتية.
كما حذرت القوات المشتركة في بيانها من الخروج على اتفاق الرياض واللجان العسكرية السعودية والتي فصلت القوات حينها في الشيخ سالم وغيرها. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد صور تدمي لها القلوب .. أم ترفع ملابس أولادها الثلاثة الذين قتلوا في قصف حوثي والأب يقبل يد ولده الرابع مبتور الساق
< الرئاسة الجزائرية تعلن رسميا وقف ضخ الغاز نحو إسبانيا عبر المغرب
< قتلى وجرحى من المدنيين في قصف حوثي على منطقة "العمود" جنوب مأرب
< السودان.. رئيس المجلس العسكري يعفي النائب العام من منصبه
< قوات الجيش في تعز تدحر الحوثيين وتسيطر على مواقع
< وزارة الأوقاف تعلن السماح للمعتمرين اليمنيين بأداء مناسك العمرة عبر منفذ الوديعة .. وهذه هي الشروط
< وزير الداخلية يوجه مدراء عموم الشرطة وأمن المطارات بدعم قرارات البنك بتنظيم بيع العملة الأجنبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: