بيان مشترك لـ " بن دغر وجباري " ينتقد الشرعية ويدعوا إلى تشكيل تحالف ينقذ اليمن ( نص البيان)

اتهم رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، الثلاثاء، الشرعية اليمنية بالتنازل عن دورها الريادي والقيادي للمعركة ضد مليشيات الحوثي وإيران.
وقال ابن دغر وجباري في بيان مشترك، إن "الخيار العسكري لاستعادة الدولة يمنيا وعربيا انتهى إلى طريق مسدود، يكاد يعلن عن نفسه بالفشل".
وأضاف البيان، "نقدر للتحالف العربي جهوده السياسية والعسكرية والإغاثية في بلادنا، لكننا ندرك وهم يدركون أن السياسات التي قادت المعركة مع الحوثيين، قد ذهبت باليمن إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم".
وتابع: "لقد تنازلت الشرعية كثيرًا عن دورها الريادي القيادي للمعركة تدريجيًا، وشُلَّت حركتها، أو تكاد. ترك ذلك أثرًا سلبيًا على المواجهة مع الحوثيين، وبالطبع مع الإيرانيين في اليمن".
ولفت البيان إلى أن المؤسسات الدستورية من صد الوضع الكارثي ومعالجة آثاره، مؤسسات هي الأخرى أوقفت عن العمل، إلا من شكليات، وجيش يقاتل بالحد الأدنى من الإمكانيات، وموارد مصادرة أو مجمدة وانهيار للعملة .
وقال، إن "الجمهورية والوحدة وهما أعظم إنجازات شعبنا في تاريخه المعاصر تتعرضا لتدمير ممنهج، تدمير مقصود ومموَّل، الحوثيين ذو النزعة العنصرية السلالية مصدره الأول، وسياسات تفكيكية تعمل على تقسيم وتمزيق الوطن والمجتمع".

وأوضح أنه لا زال هناك متسع من الوقت والجهد للإنقاذ ووقف الكارثة، وإعادة الأمور إلى نصابها، مشددا على أن "الصمت اليوم على الأوضاع الراهنة مشاركة في صناعة هذه الكارثة التي اتضحت معالمها إلا لجاهل أو متجاهل".
ودعا ابن دغر وجباري في بيانهما، إلى تحالف منقذ، يستمد أهدافه ومبادئه من مبادي وقيم الثورة اليمنية، تحالف يرفض عودة الأمامة، ويصون الجمهورية ويدافع عن الوحدة دولة اتحادية".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اللواء مفرح بحيبح يكشف ما يحدث للحوثيين بمأرب
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف فجر اليوم بالعاصمة صنعاء
< ميسي يدخل التاريخ ويتوج بالكرة الذهبية السابعة
< طريق تجاري يربط الإمارات بتركيا عبر إيران.. فما تأثيره على مصر؟
< اللجنة الأمنية في شبوة تحذر من أي دعوات للتظاهر والتحريض على العنف واستهداف مؤسسات الدولة
< نائب الرئيس "علي محسن الأحمر " يصل قطر ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: