جميح يعلق على بيان بن دغر وجباري

وجه سفير ومندوب اليمن الدائم لدى منظمة اليونسكو محمد جميح رسالة هامة إلى الكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء سابقًا والنائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام وعبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب.
وقال جميح في تغريدة  على حسابه في " تويتر " ، رصدها " اليوم برس " ، بقوله :" ‏عزيزي الدكتور بن دغر،عزيزي الأستاذ جباري: لستما مجرد جزء من الشرعية،ولكنكما ضمن قيادات الصف الأول فيها، فلماذا الحديث بلسان مبعوث دولي أو حزب معارض؟!.
وتابع جميح بقوله  :" تدعوان للسلام، وتعرفان أن الحوثي هو من أفشله ، خذوها مني: إذا جئتما من عند الحوثي ب"وقية" سلام فخذوا من الشرعية رطلاً كاملاً وأكثر.( حسب ما جاء في تغريدته) .

وكان قد أصدر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني على لسان هيئة رئاسة مجلس النواب قال بأن لا علم لهم بالبيان الذي أصدره جباري إلى جانب بن دغر .. وأعلنت هيئة رئاسة البرلمان اليوم الأربعاء، عدم معرفتها بالبيان الصادر عن كلٍ من رئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري. وقالت رئاسة البرلمان: إن البيان الصادر كان صادماً وعبر عما اسمته رأياً فردياً لأصحابه. وعلقت هيئة رئاسة مجلس النواب على البيان الصادر عن الدكتور أحمد عبيد بن دغر والأستاذ عبدالعزيز جباري، بأن بيان الأخوين "جباري - بن دغر" كان مفاجئاً وصادماً ولا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل مجلس النواب ولا هيئة رئاسته من قريب أو بعيد، مؤكدةً على أن النائب عبدالعزيز جباري عضو هيئة رئاسة المجلس لم يضعها في صورة البيان، ولم يناقشه معها، وأنها لا ترى في ذلك البيان لا في مكنونه ولا في مضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبنائه. وأضافت الهيئة في تعليق مختصر، بأن السلام قضية وهدف الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بالدرجة الأولى وتحقيقه يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيداً عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية.( حسب ما جاء في البيان).
وأصدر الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء سابقًا والنائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام وعبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب بياناً للإنقاذ الوطني وأكدوا أن اليمن تتعرض لتدمير ممنهج ومقصود ومموَّل.
وقالوا في بيانهم بأن الشرعية لا تستطيع التحكم بالقرارات وأن الحرب على الحوثيين إنحرفت عن مسارها ، كما دعوا إلى إنشاء تحالف وطني جديد ينقذ البلد مما هي فيه.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تشن هجوماً واسعاً على الحوثيين في بيحان بشبوة
< نائب الرئيس " علي محسن الأحمر " يسلم أمير قطر رسالة خطية من الرئيس هادي
< غارات لطيران التحالف على شمال العاصمة صنعاء
< وزير الخارجية " بن مبارك " : قوات الساحل الغربي لا تنضوي تحت مظلة وزارة الدفاع ووضع الجيش بمأرب أفضل من ذي قبل
< بيان مشترك لـ " بن دغر وجباري " ينتقد الشرعية ويدعوا إلى تشكيل تحالف ينقذ اليمن ( نص البيان)
< اللواء مفرح بحيبح يكشف ما يحدث للحوثيين بمأرب
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: