سكرتير العميد طارق وقيادي في الإنتقالي يحتفلون بإقالة بن عديو .. ومحمد علي الحوثي يصفه بالمرتزق وينتظر إقالة سلطان العرادة

إحتفلت قيادات مؤتمرية وصحفيين مقربين من العميد طارق محمد عبدالله صالح وكذلك محمد علي الحوثي وقيادات من الإنتقالي ، إحتفلوا بقرار إقالة محمد صالح بن عيد محافظ شبوة السابق ما يعني بأنهم وجهان لعملة واحدة .
هؤلاء المحتفلين لم يخفوا فرحتهم بتعيين القيادي المؤتمري عوض العولقي والذي يقيم في الإمارات  ، حيث رصد " اليوم برس " أراء أولئك عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث قال القيادي البارز في مليشيا الحوثي محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه في تويتر : " بعد اقالة مرتزق اليوم بشبوة باقي مرتزق واحد وانتهاء حزب الارتزاق من المحلية  .. فمن هوه " .( في إشارة إلى محافظ مأرب سلطان العرادة) .
أما سكرتير العميد طارق محمد عبدالله صالح الصحفي نبيل الصوفي وصف القرار بالتاريخي ، وعلق على إعتذار بن عديو عن قبوله منصب مستشار الرئيس بقوله : " نص اعتذار ابن عديو يقول انه بيتفرغ لاستعادة سيادة البلاد التي سقطت بسقوطه من منصبه. .. قرار تاريخي، واما الزبد فيذهب جفاءا يامحمد.( حسب ما جاء في تغريدته) .

أما الإعلامي والقيادي البارز في الإنتقالي صلاح بن لغبر فقد علق على تعيين محافظ جديد لشبوة وإقالة بن عديو بقوله "
تعيين عوض بن محمد الوزير محافظا  شبوة  الف مبروك للشيخ عوض ولشبوة  وأهلها  الخلاص من حكم تنظيم الاخوان الارهابي " .( حسب ما جاء في تغريدته) .
بن عديو الذي تم وصفه بالإخواني والإرهابي وغيرها من المسميات ليس ذنبه سوى أنه واجه المشروع الإماراتي في شبوة من خلال مطالبته المستمرة بخروج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف والتي بموجبها يتم تصدير الغاز اليمني إلى العالم ، كما أنه بدأ بإنشاء ميناء " قناء" بحيث يكون بديلاً مؤقتاً لإستقبال السفن التجارية ، كون الإمارات تسيطر على ميناء عدن ولا تستفيد منه الحكومة أي شيئ ، كل تلك الأسباب أدت إلى إقالة بن عديو.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. غارات جوية على العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة)
< عاجل : محافظ شبوة السابق " بن عديو " يفاجئ الجميع بشأن منصبه الجديد ويوجه رسالة إلى أبناء شبوة
< صدور قرار جمهوري بتعيين محافظ جديد لمحافظة شبوة
< التحالف يؤكد عرض أدلة على "تورط حزب الله" في اليمن
< رئيس الوزراء يعود إلى عدن
< قتلى وجرحى في قصف حوثي على سوق شعبي بمأرب
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: