قوات الجيش تواصل تقدمها في مأرب وتسيطر على مناطق جديدة

واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، تحقيق انتصارات جديدة على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات جنوب محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلت تقدمها جنوبي مأرب وحررت مواقع ومناطق جديدة أهمها جبل "الفليحة"، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
من جهتها أكدت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية وبإسناد مباشر من طائرات تحالف دعم الشرعية ،ضيّقت الخناق على مليشيا الحوثي الإيرانية في معسكر "أم ريش" جنوبي مأرب، وطهرت مواقع كبيرة في الطريق إليه.
وحسب المصادر فإن خسائر كبيرة تكبّدتها المليشيا في المعارك المتواصلة على مستوى الأرواح والعتاد، وسط انهيارات متسارعة في صفوفها.

وأمس السبت استطاعت قوات الجيش الوطني من تطهير أجزاء واسعة من جبل البلق الشرقي وتنفيذ عملية التفاف في جبهة الرملية وفرضت طوقاً على فلول المليشيا في تلك المناطق.
في السياق أعلنت ألوية العمالقة في بيان لها مساء أمس ، إنها "تمكنت من تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير وآل موسى، وحلوة) في مديرية حريب، بعد معارك عنيفة خاضتها قوات العمالقة الجنوبية ضد الحوثيين".
وتدور معارك عنيفة في عدد من جبهات محافظة مأرب منذ أيام، بعد سيطرة قوات الجيش والعمالقة على محافظة شبوة والتي تتقدم نحو محافظتي مأرب والبيضاء بالتزامن مع تقدم لقوات الجيش الوطني جنوب وغرب مأرب.
  
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الغموض يكتنف أسباب دويّ انفجارات في محافظات غربيّ إيران
< محافظ تعز يضع حجر الأساس لمشروع جامعة الحجرية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< خطأ فادح تقع فيه قناة " الحدث " ضد ألوية العمالقة ( صوره)
< المحلل السياسي السعودي " العقيلي" يهاجم من يرفض مشاركة العمالقة في تحرير المحافظات الشمالية
< تُعرف الجامعة في إطار خدمة المجتمع
< وزارة الداخلية تعلن عن صدور قرارات ترقيات وزارية لمنتسبيها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: