وزير الأوقاف يزور دار الحديث " الفيوش " في لحج ومراقبون يكشفون أهمية تلك الزيارة

قام معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، أمس الاثنين، برفقة وكيل وزارة الأوقاف الدكتور مختار الرباش بزيارة تفقدية لمقر دار الحديث بالفيوش محافظة لحج والجامعة الإسلامية العالمية التابعة للمركز ، حيث يعتبر أول مسؤول رفيع ووزير للأوقاف يزور ذلك المركز .
وتأتي تلك الزيارة التي وصفها مراقبون بالهامة في ظل الإستهداف الممنهج للسنة النبوية الشريفة والإسلام بشكل عام سواء من قبل من يسمون أنفسهم بالعلمانيين " اللبراليين " أو من خلال الإستهداف المتمثل في إنتشار الفكر الصفوي الحوثي الذي يستهدف بشكل أساسي السنة النبوية الشريفة وإحلال محله بالمناهج الدراسية الخاصة بفكرهم وملازم زعيمهم السابق الصريع حسين الحوثي .
كما أن تلك الزيارة الهامة تأتي في ظل إستهداف وتآمر على كل مراكز الحديث ودور العلم التي تنشر الفكر الإسلامي المعتدل في اليمن والتي يتم ملاحقة طلابها والقائمين عليها من الوعاظ ورجال العلم والمصلحين في المجتمع في المناطق التي تم تحريرها من الحوثيين وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة المجلس الإنتقالي ، والتي تعرض فيها عشرات الخطباء والمصلحين ورجال الدين لعمليات إغتيال ممنهجة .
وفور وصول معالي وزير الأوقاف والإرشاد رحب عميد الجامعة د.عبدالرحمن بن غازي العامري بمعالي الوزير والوفد المرافق له,مشيدًا بالزيارة واللفتة الكريمة من قيادة الوزارة تجاه دار الحديث والجامعة الإسلامية والتي تعد أول زيارة لوزير في الدولة للدار والجامعة, ثم طاف بالوفد على كليات وقاعات ومكاتب الجامعة، مطلعاً إياهم على المناهج الدراسية والأنظمة التعليمية التي تعمل وفقها الجامعة الإسلامية.
من جانبه ثمن معالي وزيرالأوقاف في كلمة له ماتقوم به الجامعة من جهود علمية وقال في كلمته : تشرفنا بزيارة الجامعة الإسلامية العالمية بمحافظة لحج وسرنا ماوجدنا من جهود ونشاط ومنهج في هذه الجامعة المباركة, فالشكر لله ثم للقائمين عليها من دكاترة ومدرسين وإداريين, كما أهيب بالجميع من الجانبين الرسمي والشعبي لدعم ومساندة الجامعة التي لها الأثر الكبير  والنفع _بإذن الله _للدين والوطن.

ثم انتقل معالي الوزير ووكيل الوزارة إلى مركز الفيوش بمديرية صبر محافظة لحج ,وكان في استقبالهم الشيخ عبدالله مرعي العدني القائم على دار الحديث وعدد من شيوخ الدار والمدرسين فيها, والذين رحبوا بالوفد الكريم موضحين لهم الدور الدعوي الكبير للمركز وحلقات التحفيظ التابعة له ولكل الفئات العمرية, وكذلك الفئات النسوية.
وأكد الشيخ عبدالله مرعي القائم على الدار أن الجهود الدعوية والتعليمية مستمرة ودائمة في المركز ولا يكاد يمر وقت إلا وفيه آية تتلى أو  حديث يقرأ، وأن الأعداد من الطلاب بنين وبنات في تزايد مستمر حتى عجزت الدار عن استيعابهم.
وألقى معالي الوزير كلمة، ذكر فيها مناقب شيخ الدار ومؤسسها الشيخ الشهيد عبدالرحمن بن مرعي العدني, رحمه الله، وشكر فيها جهود الدار ومايبذله كثير من الطلاب من تضحيات في مواجهة الإرهاب الحوثي مشددًا على أهمية وحدة الصف في مواجهة تطرف المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا, التي سخرت جهدها الخبيث في نشر الأفكار العنصرية والنعرات السلالية المقيتة مستهدفًة هوية دين الشعب اليمني وثقافته وعروبته ونسيجه الإجتماعي.
كما زار معالي الوزير والوفد المرافق له  المخطط الإنشائي لإقامة الجامعة الإسلامية العالمية في الأرض المقرر البناء عليها لتتمكن الجامعة من الإنتقال في مقرها الجديد وتستمر في عطائها العلمي والشرعي بالأساليب والأدوات العلمية الحديثة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بوتين يعترف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا
< وزارة الدفاع تنعي وفاة القائد العسكري " الصبيحي"
< التحالف يتحدث عن عملية عسكرية مرتقبة ويقول بأن على الحوثيين تحمل النتائج
< 8 علامات مبكرة للنوبة القلبية يجب عدم تجاهلها
< تحديث جديد لواتس آب "منتظر".. ينهى كابوس الصور
< علماء يطورون ساعة ذكية تكشف حجم القلق والتوتر للإنسان
< هل تتحول البواسير إلى سرطان؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: