الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شركات صرافة وشبكات تمول الحوثيين ( الأسماء)

 
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم ، فرض عقوبات على شبكة دولية تمول هجمات الحوثيين ضد الحكومة اليمنية ودول الجوار.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية قام اليوم بمعاقبة أعضاء شبكة دولية تمول حرب الحوثيين ضد الحكومة اليمنية والهجمات العدوانية المتزايدة التي تهدد المدنيين والبنية التحتية المدنية في الدول المجاورة.
وأضاف البيان: "بقيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي (IRGC-QF) والممول الحوثي سعيد الجمل، قامت هذه الشبكة بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين".
وتابع: "على الرغم من دعوات السلام المستمرة من قبل المجتمع الدولي، يواصل الحوثيون حملتهم المدمرة داخل اليمن، وقد أطلقوا مرارًا صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار أصابت البنية التحتية المدنية في الدول المجاورة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. يتم اتخاذ إجراءات اليوم بالتنسيق والتعاون الوثيقين مع الشركاء الخليجيين الإقليميين.
وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون: "على الرغم من المناشدات للتفاوض لإنهاء هذا الصراع المدمر، يواصل قادة الحوثيين شن هجمات صاروخية وجوية بدون طيار على جيران اليمن، مما أسفر عن مقتل مدنيين أبرياء، بينما لا يزال ملايين المدنيين اليمنيين نازحين وجوعى".
وأضاف، أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع حلفائنا الإقليميين للعمل بشكل حاسم ضد أولئك الذين يسعون لإطالة أمد هذه الحرب من أجل طموحاتهم الخاصة. "يجب على قادة الحوثيين وقف حملتهم العنيفة والتفاوض بحسن نية لإنهاء الصراع ".  
وأشار إلى أنه يتم اتخاذ إجراء اليوم وفقًا للأمر التنفيذي لسلطة مكافحة الإرهاب (EO) 13224، بصيغته المعدلة. تم تصنيف الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس وفقًا للأمر التنفيذي 13224 في عام 2007 لدعمه حزب الله اللبناني والجهاد الإسلامي الفلسطيني ومجموعات إرهابية أخرى.
في 10 يونيو 2021، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتصنيف الجمل وأعضاء شبكته بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، لدورهم في توليد الإيرادات من خلال بيع سلع مثل البترول لتمويل الحوثيين.
يدير الجمل شبكة من الشركات والسفن الواجهة التي تهرب الوقود والمنتجات البترولية والسلع الأخرى للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. ويساعد الجمل "عبدي ناصر علي محمود" ومقره تركيا وشبكة أعماله، والتي كانت بمثابة غطاء لأنشطة الجمال. 
شبكة التجارة الدولية لسعيد الجمل
حققت شبكة الجمال عائدات تقدر بعشرات الملايين من الدولارات بمساعدة مجموعة متنوعة من تجار السلع الدوليين، بما في ذلك محمود عبد الله دائل أحمد المقيم في الإمارات والسويد، ورجل الأعمال اليوناني كونستانتينوس ستافريديس المقيم في الإمارات العربية المتحدة. (ستافريديس).
ساعد دايل، الجمل ومحمود في غسيل وتحويل ملايين الدولارات لدعم شبكتهما. حولت شركة معاذ عبد الله داعل للاستيراد والتصدير (دايل للاستيراد والتصدير) التي يديرها داعل ومقرها اليمن أكثر من 10 ملايين دولار إلى الجمال.
عمل دايل مع محمود وشركته، شركة Adoon General Trading FZE المصنفة من قبل وزارة الخزانة، لاستيراد البضائع إلى اليمن، مما سمح للجمل بنقل الأموال إلى اليمن لدعم الحوثيين.
استخدم ستافريديس شركته Fani Oil Trading FZE (Fani Oil) لشراء البنزين من شركة الجمل، والذي تم إرسال عائداته في النهاية إلى الحوثيين. ساعدت Adoon General Trading FZE من محمود في تسهيل الصفقة. أنشأت شركة فاني أويل مستندات شحن مزورة لتسهيل بيع وشحن بنزين بقيمة عشرات الملايين من الدولارات.
تم تصنيف كل من عبده عبد الله دايل أحمد، ومعاذ عبد الله داعل للاستيراد والتصدير، وكونستانتينوس ستافريديس وفقًا للأمر التنفيذي 1322، بصيغته المعدلة، لمساعدتهم المادية أو رعايتهم أو تقديم دعم مالي أو مادي أو تقني أو سلع أو خدمات إلى أو دعما لسعيد الجمل. تم تصنيف Fani Oil Trading FZE وفقًا لـ EO 13224، بصيغته المعدلة، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل Konstantinos Stavridis بشكل مباشر أو غير مباشر.
كما تتخذ وزارة الخزانة اليوم إجراءات ضد شركة JJO General Trading Gida Sanayi Ve Ticaret Anonim Sirketi ومقرها تركيا، وشركة Al Foulk General Trading Co. LLC، التي يديرها محمود ودايل على التوالي.

 تم تصنيف شركة JJO General Trading Gida Sanayi Ve Ticaret Anonim Sirketi بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل عبدي ناصر علي محمود بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تصنيف شركة الفلك للتجارة العامة ش.م.
بيوت الصرافة تمول الحوثيين
يتم تحويل عائدات عمليات الجمل عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء وشركات الصرافة. قامت شركة Garanti (Garanti Ihracat) ومقرها تركيا بتسهيل معاملات بملايين الدولارات لجمال الجمال، بما في ذلك عمليات النقل لدعم شحنات النفط إلى الصين وسوريا.
استغل رجل الأعمال الموالي للنظام السوري والمُصنف من وزارة الخزانة، محمد براء قاطرجي، شركة غرانتي إحراكات لإرسال ملايين الدولارات إلى شركة الجمال لشحنات النفط.
بالإضافة إلى Garanti Ihracat، حصل الجمل على مساعدة من شركات الصرافة التي تتخذ من اليمن مقراً لها، الشركة العالمية للصرافة والتحويلات المالية وشركة الحظاء للصرافة، وكلاهما قام بتحويل عشرات الملايين من الدولارات لدعم شركة الجمل وجهود لتمويل الحوثيين.
تم تصنيف كل من Garanti Ihracat Ithalat Kuyumculuk Dis Ticaret Limited Sirketi و AlAlamiyah Express for Exchange and Transfer Co و Al-Hadha Exchange Co جميعًا وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، لمساعدتهم المادية أو رعايتهم أو توفيرهم المادي أو المادي أو الدعم التكنولوجي، أو السلع أو الخدمات المقدمة إلى سعيد الجمل أو لدعمه.
شركات الشحن غير المشروع 
حققت شركة Aurum Ship Management FZC (Aurum) ومقرها الهند وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة أرباحًا بملايين الدولارات أثناء إدارة السفن المتصلة بالجمال ومحامود، بما في ذلك Light Moon التي ترفع علم سانت كيتس ونيفيس، والمعروفة سابقًا باسم الثلاثة والنجاح الثلاثي، الذي حددته وزارة الخزانة سابقًا على أنه سفينة له مصلحة فيها.
قام موظفو أوروم برشوة السلطات المتعثرة لتجاهل أنشطة التهرب من العقوبات التي تقوم بها السفن في شبكة الجمال. كما أدارت شركة أوروم السفن التي تنقل النفط إلى الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
تم تصنيف Aurum Ship Management FZC وفقًا لـ EO 13224، بصيغته المعدلة، لمساعدتها المادية أو رعايتها أو تقديمها الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات أو دعمها لعبدي ناصر علي محمود.
سعى Light Moon المملوك لجمال ومحمود، والذي تم استخدامه لشحن المنتجات البترولية بشكل غير قانوني، لإخفاء أنشطته من خلال إيقاف تشغيل نظام التعرف التلقائي (AIS)، وهو نظام أمان بحري مقبول دوليًا، أثناء إجراء العمليات. يتم تحديد Light Moon وفقًا للأمر EO 13224، بصيغته المعدلة، كممتلكات له مصلحة فيها عبدي ناصر علي محمود.
يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا بتعيين المدير الإداري لشركة Aurum ، Chiranjeev Kumar Singh، وشركة وهمية، Peridot Shipping and Trading LLC . بعد تحديد النجاح الثلاثي، عمل سينغ وأوروم مع محمود لتقديم دعم حاسم للسفينة.
تم تصنيف Chiranjeev Kumar Singh وفقًا لـ EO 13224 ، بصيغته المعدلة، لكونه تصرف لصالح Aurum Ship Management FZC أو بالنيابة عنها، بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تصنيف Peridot Shipping and Trading LLC وفقًا لـ EO 13224، بصيغته المعدلة، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل Chiranjeev Kumar Singh بشكل مباشر أو غير مباشر.
الآثار المترتبة على العقوبات
يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في الممتلكات، الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية للأشخاص المحددين، ويحظر عمومًا على الأشخاص الأمريكيين الدخول في معاملات مع الأشخاص المحددين أو ممتلكاتهم المحظورة. بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، 50 في المائة أو أكثر من قبل شخص أو أكثر من الأشخاص المحظورين، ما لم يكن مصرحًا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أو معفيًا أو مصرحًا به، تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا جميع المعاملات التي يقوم بها الأشخاص الأمريكيون أو داخل الولايات المتحدة (أو التي تمر عبرها) والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المعينين أو المحظورين بطريقة أخرى .
بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسسات المالية الأجنبية التي تسهل عن عمد المعاملات الهامة، أو الأشخاص الذين يقدمون دعمًا ماديًا أو معينًا آخر، تنبع قوة ونزاهة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ليس فقط من قدرته على تعيين الأشخاص وإضافتهم إلى قائمة الأشخاص الممنوحين جنسيًا، ولكن أيضًا من رغبته في إزالة الأشخاص من قائمة الأشخاص الممنوحين جنسيًا بما يتوافق مع القانون.الهدف النهائي للعقوبات ليس المعاقبة، ولكن إحداث تغيير إيجابي في السلوك.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
< من هو "جينادي تيمشينكو" صديق بوتين المعاقَب والذي خسر ثلث ثروته ؟
< العثور على جثة مواطن يمني على الحدود البولندية البيلاروسية
< مجلس الأمن الدولي يغلق ملف تعويضات العراق للكويت
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< السلطات الأمنية في لبنان تتسلم رسالة بإيقاف قناتين تلفزيونيتين تتبع الحوثيين وتبدأ بالإجراءات
< محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تحكم على عدداً من الأشخاص بالإعدام بتهمة التعاون مع التحالف ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: