أسماء الدول التي أعلنت السبت أوّل أيام شهر رمضان المبارك

بعد تأكيد المحكمة العليا في السعودية ثبوت رؤية هلال رمضان، مساء اليوم الجمعة في الثاني من إبريل/ نيسان 2022، أعلن الديوان الملكي السعودي أنّ غداً السبت هو غرّة شهر رمضان الكريم لعام 1443 هجري أوّل أيام الشهر الكريم. وقد ثبتت رؤية هلال رمضان في سدير وسط البلاد.
بدورها أعلنت الإمارات والكويت وقطر والبحرين واليمن والأردن يوم غد أوّل أيام شهر رمضان، كذلك الأمر بالنسبة إلى الوقف السني في العراق.
في المقابل، أعلنت اللجنة الرسمية لاستطلاع رؤية هلال رمضان في سلطنة عُمان، عدم ثبوت رؤيته، بالتالي فإنّ غداً السبت هو متمّم شهر شعبان، وبعد غدٍ الأحد الواقع في الثالث من إبريل 2022 غرّة الشهر الفضيل، وفق وكالة الأنباء الرسمية. والأمر نفسه بالنسبة إلى إندونيسيا وسلطنة بروناي وماليزيا بحسب ما أُفيد رسمياً.

جدر الإشارة إلى أنّ المكتب الشرعي في مؤسّسة العلامة المرجع محمد حسين فضل الله في لبنان، قد أعلن قبل أكثر من أسبوع أنّ يوم السبت الواقع في الثاني من إبريل 2022 هو أوّل أيام شهر رمضان، وذلك بناءً على المبنى الفقهي لفضل الله بالاعتماد على الحسابات الفلكية الدقيقة مع إمكانية الرؤية.
كذلك، كان وقف الديانة في تركيا قد أعلن قبل أيام بدء شهر رمضان غداً السبت، على أن يستمرّ حتى الأوّل من مايو/ أيار المقبل. فالحكومة التركية، بخلاف الوضع في السعودية والدول العربية الأخرى، تحدّد موعد شهر رمضان من دون انتظار تحرّي هلاله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رسمياً : الأمم المتحدة تعلن عن هدنة في اليمن تبدأ السبت
< واتساب يطلق "ميزة جديدة" طال إنتظارها
< رئاسة أمن الدولة السعودية تدرج 25 شخصا وكيانا على قائمة الإرهاب بسبب تمويل الحوثيين ( الأسماء)
< ماذا لو باعت روسيا النفط والغاز والحبوب والمعادن والأسمدة بالروبل؟
< مجلس النواب يعقد لقاء تشاوريا في الرياض
< بدء إجراءات تحويل وإرسال مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الثاني من 2021م
< طارق بدر : الصراع في اليمن إلى أين ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: